شبكة MBC توقف بث مسلسلها الرمضاني مخرج7

شبكة MBC توقف بث مسلسلها الرمضاني مخرج7

وكالات - مصدر الإخبارية

أعلنت شبكة “MBC” ،إيقاف بث مسلسلها الرمضانيّ “مخرج 7” والذي لقي انتقادات واسعة على عدة مستويات .

وسيتم عرض المسلسل الكويتي “درب الزلق” ابتداء من الجمعة المقبلة وخلال الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان في نفس موعد عرض “مخرج 7” الذي تنتهي حلقاته عند الحلقة 20 ، وفقا لقناة mbc.

وقالت القناة إنه تم إيقاف تصوير “مخرج 7” عند هذا الحد ،بسبب حالة الحجر المنزلي وحظر التجول الذي فرضه فيروس كورونا.

وبعد بث الحلقة الثالثة، اشتعلت موجة غضب واسعة بين النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعيّ، بسبب مشهد جمع الممثلين ناصر القصبي وراشد الشمراني وأساءا فيه بشكلٍ صريح للشعب الفلسطيني، ودافعاً عن الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قد أصدرت رابطة “الاتحاد العام للمنتجين العرب” في أكثر من 18 دولة عربية بإشراف د. إبراهيم أبو ذكرى، بيانا تطالب به مجموعة “MBC” بالتوقف عن بث مسلسلات الدراما التي تسيء للقضية الفلسطينية، في إشارة إلى المسلسلين الرمضانيين “مخرج 7″ و”أم هارون”.

وذكر البيان أن “هذه الأعمال تحاول تشويه صورة العرب لصالح توثيق بعض الأفكار التي تبثها أدوات الصهيونية العالمية في محاولات فاشلة للتطبيع مع إسرائيل”.

وقال الاتحاد العام في بيانه “إن الجمهور العربي تعرض لصدمة حقيقية وهو يشاهد على فضائية ‘MBC‘، مسلسلين أحدهما أخطر من الآخر، ولكنهما يسيران معا في اتجاه واحد، في محاولة لتغيير حقائق تاريخية والتمهيد للتطبيع مع الكيان الصهيوني وهذا ما يرفضه الاتحاد العام للمنتجين العرب جملة وتفصيلًا”.

وطالب الاتحاد العام للمنتجين العرب، بتوجيه إيعاز فوري من الجامعة العربية إلى القناة “لإيقاف بث كل عمل فني يسيء إلى قضيتنا الأبدية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية”.

Exit mobile version