بوتين: الدول الغربية تُمارس الخداع والسياسات الجشعة

اقتصاد – مصدر الإخبارية

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدول الغربية بممارسة الخداع والسياسات الجشعة، مشيرًا إلى أن الحبوب المصدرة من أوكرانيا لا تصل إلى أفقر دول العالم وفق ما هو مُخطط.

وقال بوتين على هامش اجتماع حكومي اليوم حول تنمية القطاع الزراعي في البلاد، “الغرب يُثير أزمة غذاء عالمية، إذ أن وضع الإمدادات الغذائية إلى أفقر دول العالم لا يتغير، وهذه خدعة كاملة مِن قِبل الغرب”.

وأشار إلى أن روسيا تطرقت للحديث في هذه المسألة عِدة مرات، لكنها لم تجد آذانًا صاغية من أحد، مضيفًا، “نتحدث عن ذلك لكن كل هذا عبث وفي المقابل لا أحد يسمع”.

وبحسب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فإنه بحلول 23 سبتمبر/ أيلول الجاري (2022) توجهت أربع سفن من أصل 203 سفن غادرت موانئ أوكرانيا إلى أفقر البلدان بموجب برنامج الأمم المتحدة.

ولفت بوتين، إلى أن إنتاج روسيا من الحبوب، بما في ذلك القمح، قد يتجاوز العام الجاري 150 مليون طن وهو مستوى قياسي، كما سيُغطي إنتاج الحبوب في روسيا الاحتياجات المحلية بالكامل ويزيد للصادرات.

وشدد على أن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو ما تزال تعيق تصدير الحبوب والأسمدة، الأمر يُهدد بأزمة غذاء عالمية حقيقية حال استمرار فرضها.