هيئة المطاعم توقع برتوكول تعاون مع النقابة المهنية للسياحيين المصرية

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية،  عن توقيعها بروتوكول تعاون مشترك وشراكة استراتيجية مع النقابة المهنية للسياحيين بمصر.

وترأس توقيع البروتوكول ممثلاً عن الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية الأستاذة ايمان عواد نائب رئيس مجلس الإدارة ووقع السيد الاستاذ المهندس حمدي عز، الخبير السياحي ونقيب السياحيين بمصر

وينص اتفاق التعاون المشترك على تقديم نقابة السياحيين في مصر خدمات التدريب والتطوير والاستشارات للمؤسسات السياحية الفلسطينية والعاملين فيها، على أن تكون الخدمات والتدريبات والاستشارات كافة عبر شبكة المراكز المتعاون والشريكة للمؤسسة المصرية للسياحة.

ويهدف البروتوكول إلى  تبادل الخبرات العلمية في التدريب والتثقيف في مجال التعليم الفندقي والسياحي وفقاً للمعايير الدولية والأساليب العالمية والتي تعمل علي تدريب العمالة الوافدة علي اعلي مستوي من نظم التدريب ومتخصصين، بالإضافة الى نشر وتبادل الثقافات والحضارات الأخرى بين الشعوب العربية وتوطيد العلاقات الخارجية .

كما وتوضح الاتفاقية بان نقابة السياحيين بمصر، ستتولى اجراء الترتيبات اللازمة لدخول المتدربين من قطاع غزة الى جمهورية مصر العربية من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية المصرية المختصة.

وأكدت الاتفاقية بان الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية هي الممثل الوحيد لقطاع السياحة الفلسطيني.

وأوضحت الاتفاقية ان عمليات التدريب والتطوير للكوادر الفلسطينية ستتم في المنشأت السياحية المطاعم والفنادق المصرية عبر تسهيل إجراءات التدريب من قبل المؤسسة المصرية.

يذكر بان هذه الاتفاقية وقعت في القاهرة وهي سارة المفعول لمدة عام من تاريخ التوقيع الذي جرى صباح اليوم.