الداخلية الفلسطينية تؤكد قرب التوصل لمصالحات مجتمعية بنابلس وجنين

رام الله-مصدر الإخبارية

أعلن وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح، قرب التوصل لنقاط إيجابية بخصوص المصالحات المجتمعية في نابلس وجنين لتعزيز السلم الأهلي.

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة العمل حول مكافحة ظاهرة التعدي على الشبكات الكهربائية، التي نظمتها سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، مساء اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس، ممثلاً عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكر هب الريح، إننا “على موعد مع نقاط إيجابية في نابلس وجنين من اجل تسجيل نقاط لها علاقة بالمصالحة المجتمعية المؤثرة والمهمة والتي بالتأكيد ستصف في خانة تعززي السلم الأهلي”.

وأضاف أن “الدعوة مفتوحة لكل مكونات المجتمع لكي يكونوا عناصر فاعلين في تعزيز السلم الأهلي ومنع التعديات على أي مستوى من المستويات”.

وتفي سياق آخر، أكد أن الجزء الهام من عمل المؤسسة الرسمية الهادف إلى النهوض بالمؤسسات الوطنية، يرتكز بشكل اساسي على استنهاض كافة القطاعات العاملة في دولة فلسطين، بما فيها قطاع الطاقة والموارد الطبيعية، مشيدا بالدور الهام والوطني للعاملين في هذا القطاع لتقديم أفضل الخدمات، وضمان وصولها للمواطنين بكفاءة وفاعلية.

وأشار إلى أنهم سيتعاونون مع مختلف الجهات الرسمية للمساهمة في إزالة كافة أشكال التعديات على شبكة الكهرباء العامة ومن بينها الخطوط الإضافية أو ما يعرف بخطوط القلاب، ودعم مصادرة كافة الكوابل غير الشرعية مهما بلغ طولها وحجمها، ومعاقبة المخالفين وفقاً للقانون.

وأشار هب الريح، إلى أن الحفاظ على المصادر الطبيعية ومنها الكهرباء يعتبر مهمة وطنية بامتياز، الأمر الذي يستوجب تضافر الجهود للمشاركة بالمحافظة عليها، وتطويرها من أجل خدمة شعبنا في كافة أرجاء الوطن.

وشدد على وجود جهوداً حثيثة تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لتكريس الهوية الفلسطينية على كل شبر من أرض فلسطين، وحشد الرأي العالمي لضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين، مؤكدا أنه وبالتوازي مع ذلك يتلخص عمل الحكومة في تمكين ابناء شعبنا في أرضهم وتثبيتهم فيها، وتنمية قدرتهم على الصمود والبقاء.