ممثل الاتحاد الأوروبي يزور مدرسة في رام الله

رام الله- مصدر الإخبارية

زار ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين “سفن كون فون بورغسدورف”، اليوم الثلاثاء، مدرسة تجمع رأس التين شرق رام الله، المهددة بالهدم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الزيارة قال “بورغسدورف” “إننا هنا للتضامن مع الطلبة وعائلاتهم في هذه التجمعات، وموقفنا واضح في أحقية الطلبة بالوصول للتعليم في كل المناطق، ونعتبر دعم حق التعليم في فلسطين جزءا أساسيا من عملنا، إضافة للحفاظ على الوجود الفلسطيني في المناطق المهددة بالمصادرة، عبر بناء المدارس، وتوفير المياه والبنية التحتية”.

وخلال الزيارة، بين المتحدث باسم وزارة التربية صادق الخضور أهمية بيان ما تتعرض له المدارس الفلسطينية في التجمعات البدوية، والمناطق المهددة بالمصادرة، وإبراز معاناة الطلبة والأطفال، والمعلمين في الوصول لها، وإرسال رسائل بأهمية توفير كل المقومات الكفيلة في حقهم بالتعليم، لافتًا الى أن الوزارة أثارت هذا الموضوع مع عديد الجهات الدولية، ومؤخرًا كان أحد المحاور التي أثيرت في قمة تحويل التعليم في نيويورك التي شارك فيها الوزير مروان عورتاني.

ولفت إلى أن الوزارة تتبنى افتتاح هذه المدارس إعمالا للحق في التعليم، من توفير الهيئات الإدارية والتدريسية، والكوادر، والمستلزمات، والأثاث، والكتب، لكن يبقى من الصعب توفير بعض المستلزمات، كالمظلات الخارجية التي يمنعها الاحتلال، بالتالي يضطر الطلبة للبقاء داخل الصفوف.

وقال إن فعالية اليوم تأتي بالتزامن مع فعاليات مشابهة لمدارس اللبن-الساوية، حيث نشهد يوميا بعض المضايقات من الاحتلال ومستوطنيه بحق أطفال هذه المدارس.