الخارجية: 75 حالة وفاة و1383 إصابة بفيروس كورونا من أبناء جالياتنا

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الثلاثاء، تسجيل 75 حالة وفاة، وإصابة 1383 من أبناء جالياتنا بمختلف دول العالم، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت وزارة الخارجية في تقرير لها، إن سفير جمهورية البرازيل الاتحادية فرانسيسكو ماورو ، سلم وزير الخارجية رياض المالكي ، قرار الحكومة البرازيلية بتقديم دعم مالي لفلسطين، بقيمة 75 ألف دولار أميركي لخزينة الدولة لشراء معدات طبية وعينات فحص ومستلزمات ضرورية أخرى، للحد من تفشي فيروس كورونا ، إضافة الى 75 ألف دولار إضافية إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، من أجل مساعدة اللاجئين الفلسطينيين الأكثر تضررا من هذا الوباء.

فريق العمل المصغر في وزارة الخارجية والمغتربين ، أفاد بتزايد اعداد المناشدات التي تصل الى الوزارة من العالقين، المواطنين والطلبة، وتزايد الرسائل والتقارير التي تصله من سفراء دولة فلسطين بخصوص الأوضاع المعيشية الصعبة للعالقين وارتفاع منسوب الضغط النفسي والإنساني لديهم بسبب تعطلهم عن أعمالهم ودراستهم من جهة، وبُعدهم عن ذويهم واسرهم خاصة في شهر رمضان المبارك ومع اقتراب حلول عيد الفطر.

كما أفادت السفارة الفلسطينية في أوكرانيا ، بأن 3 من الطلبة الفلسطينيين حملة الوثيقة اللبنانية سيغادرون على متن طائرة أوكرانية إلى لبنان، ومجموع من دخلوا إلى أرض الوطن من العالقين في المملكة الأردنية ،بلغ 2307، وأن الدفعة الثانية من أبناء شعبنا في قطاع غزة ستدخل يوم غد الأربعاء، وتم إجراء التنسيقات اللازمة لنقلهم إلى معبر بيت حانون بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وفي القاهرة، أفادت سفارة دولة فلسطين بأن السلطات المصرية فتحت معبر رفح ابتداءً من صبيحة اليوم حتى الخميس القادم لدخول العالقين، ومن المتوقع أن يتمكن 1500 مواطن وطالب من الدخول الى قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة للمواطن أحمد محمود درويش (46 عاما) في مدينة العين، بسبب فيروس (كورونا).