العملات البريطانية الجديد للملك تشارلز ستبدأ عام 2024

بريطانيا: توقعات ببدء التداول بعملات الملك الجديد بحلول 2024

وكالات – مصدر الإخبارية

ستشهد بريطانيا بشكل تدريجي عملية تحول من استخدام صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية إلى صورة الملك الجديد تشارلز الثالث، حيث من المتوقع أن يبدأ التداول بعملات الملك الجديد عام 2024.

ومن المنتظر أن يُثبت رمز الملك على المباني الحكومية وصناديق البريد الحمراء والعملات المعدنية والأوراق النقدية والطوابع.

وأعلن المصنعو في قصر بكنغهام بأن الصورة للملك الجديد ستظهر قريباً في كافة المعاملات المالية والحكومية والرئيسية للمملكة البريطانية.

وأفادت الرئيسة التنفيذية لدار صك للعملة الملكية آن جيسوب بأن أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة جلالة الملك تشارلز الثالث ستدخل التداول بالتماشي مع طلب البنوك ومكاتب البريد.

وقالت “سيتم تداول العملات المعدنية للملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث الثانية معاً في المملكة المتحدة لسنوات عديدة قادمة”.

وحسب التقديرات لدار صك فإن عملية الاستبدال الكاملة ستستغرق بعض الوقت، نظراً لوجود نحو 27 مليار عملة نقدية تحمل صورة الملكة الراحلة.

وفي السياق، توقع بنك انجلترا بأن تبدأ بريطانيا بتداول الأوراق النقدية والعملات الخاصة بالملك الجديد بحلول منتصف عام 2024، وقال ” سيتم الكشف عن صور للأوراق النقدية المحدثة بحلول نهاية العام الحالي 2022″.

وعنه، فإن البريد الملكي أفاد بأن الصورة الحالية للملكة الراحلة على الطوابع ستُحدّث لتحل محلها صورة تشارلز، وقال “ستدخل هذه الطوابع الجديدة إلى التداول بمجرد نفاد المخزون الحالي”.

من ناحية أخرى فإن جميع العملات والطوابع التي تحمل صورة الملكة ستبقى صالحة للاستخدام.

ويشار إلى أن الرمز الذي اختاره الملك يتكون من مجموعة من التصميمات التي أعدتها كلية الأسلحة من حرفي “C” و”R” اللذين يرمزان لاسم تشارلز وكلمة ريكس وتعني ملك باللاتينية، مع صورة للتاج الملكي.

اقرأ أيضاً: قصر بكنجهام يكشف عن الرمز الملكي الجديد لعاهل بريطانيا الملك تشارلز

Exit mobile version