نادي الأسير يستعرض حالة الصحفي نضال أبو عكر

أكبر المعتقلين المضربين سنًا

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

استعرض نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، حالة الأسير الصحفي نضال أبو عكر، ويُعد أكبر المعتقلين المضربين عن الطعام سنًا.

وقال نادي الأسير إن الأسير أبو عكر يواجه الاعتقال الإداريّ منذ طفولته، وتجاوزت سنوات اعتقاله المتكررة قرابة الـ 18 عاما، جُلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

وتابع: “خاض خلال سنوات اعتقاله إضرابات مفتوحة عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وإنهاء ملف اعتقاله الإداري، وخلالها واجه الملاحقة والتهديد المستمر”.

وأفاد نادي الأسير أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقاله مجدداً في الـ1 من آب (أغسطس) 2022، بعد قرابة الشهرين ونصف من الإفراج عنه.

وأردفت: “تم تحويله خمسة شهور إدارياً، علماً أنه أمضى في اعتقاله السابق قبل اعتقاله الحالي 23 شهراً رهن الاعتقال الإداريّ”.

وأكد نادي الأسير أن الصحفي نضال أبو عكر وُلد في الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) عام 1968، في مخيم الدهيشة-بيت لحم، وهو متزوج ولديه 3 أولاد، ويحمل درجة البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة بيت لحم، وكان يعمل صحفيًا ومعدًا ومقدم برامج إذاعية.

جدير بالذكر أن المُعتقل نضال أبو عكر إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، وهو أكبر المعتقلين المضربين سنّاً، إلى جانب 29 مُعتقلا إداريًا؛ رفضًا لجريمة الاعتقال الإداري، التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة انتهاكات الاحتلال وارتفاع عدد المعتقلين بشكلٍ ملحوظ.

اقرأ/ي أيضًا: نادي الأسير لمصدر: 17 صحفياً فلسطينياً معتقلون في سجون الاحتلال