جيش الاحتلال يطلق النار تجاه شاب بزعم محاولة طعن قرب حاجز قلنديا

القدس المحتلة - مصدر الإخبارية

أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، أطلقت الرصاص باتجاه الشاب، الذي لم تعرف هويته وطبيعة إصابته بعد، قبل أن تعتقله؛ وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز أمام حركة المركبات والمشاة بكلا الاتجاهين.

وأظهرت مقاطع فيديو الشاب وهو ملقى على الأرض، محاطا بعدد من جنود الاحتلال المدججين بأسلحتهم.

https://www.facebook.com/wafagency/videos/529396247744636/?t=10

و وفقا لموقع روتر العبري، فإن قوات الاحتلال قامت باطلاق النار باتجاه الشاب و اصابته بجروح، بزعم أنه كان يحمل سكينا، و حاول تنفيذ عملية طعن على الحاجز.

وقالت شرطة الاحتلال، إنه تم “احباط” عملية طعن عند حاجز قلنديا وأنه تم “تحييد” المنفذ.

بدروها، أفاد القناة السابعة العبرية، أن عناصر ما يسمى حرس الحدود، أطلقوا النار على فلسطيني حاول مهاجمتهم بسكين، مما أدى إلى إصابته بجروح ومن ثم اعتقاله.

وذكر المركز الفلسطيني لحقوق الانسان أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزون عند حاجز قلنديا العسكري، شمالي مدينة القدس الشرقية المحتلة، النار، تجاه المواطن هيثم ابراهيم احمد بلل، من سكان بلدة يطا، جنوبي مدينة الخليل، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، على الحاجز. أسفر ذلك عن إصابته بعيار ناري في البطن، نقل إثرها إلى مستشفى “تشعاري تصيدك” في القدس الغربية، لتلقي العلاج.

وادعت وسائل اعلام إسرائيلية، أن المصاب، وصل الى مسلك المركبات على الحاجز، وقفز من شاحنة، وحاول طعن أحد حراس الأمن المتواجدين على الحاجز، بواسطة مفك، إلا ان حراس الأمن، لاحظوه، وأطلقوا النار نحوه، وأصابوه.

وذكر تقرير لمنظمة التحرير أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، النار باتجاه مواطن، بحجة محاولته طعن جندي، مما أدى إلى إصابته – بجروح، واعتقاله.

جرح المواطن الذي أُصيب بجروح جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري هو: هيثم إبراهيم أحمد بلل – سكان بلدة يطا بمحافظة الخليل.