البلدة القديمة - المستوطنين

قوات الاحتلال تعتدي على المقدسيين في سلوان

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثين، بلدات وأحياء فلسطينية في القدس، واعتدت على المقدسيين في سلوان واعتقلت شبان من بلدة الطور والبلدة القديمة في المدينة المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن شبان مقدسيين ملثمين استهدفوا عناصر شرطة الاحتلال، بالزجاجات الحارقة، والألعاب النارية والمفرقعات والحجارة في عدة نقاط مواجهة اندلعت شرق القدس المحتلة.

وزعمت شرطة الاحتلال في المدينة أن عناصر الشرطة و”حرس الحدود” يعملون على “تفريق الاضطرابات وصد مثيري الشغب”، في حين أظهرت مقاطع مصورة اعتداءات عنيفة من قبل قوات الاحتلال على المقدسيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من الطور، خلال مواجهات اندلعت في البلدة عقب اقتحامها بالتزامن مع وقفة نظمت للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد أبو جمعة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك، خلال ساعات المساء، الشاب أيمن غوشة، بعد توقيفه عند “باب المطهرة” في البلدة القديمة.

وفي وقت سابق، الإثنين، أصيب خمسة مرابطين في المسجد الأقصى من جراء اعتداء قوات الاحتلال التي اعتقلت 10 آخرين، خلال توفير الحماية لمئات المستوطنين أثناء اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى.

اقرأ/ي أيضاً: الاحتلال يستدعي أسيراً محرراً للتحقيق ويبعد شابين آخرين عن القدس

Exit mobile version