7 روبوتات تجعل حياتك أسهل.. تعرف عليها

وكالات-مصدر الإخبارية

من المتعارف أن الروبوتات تعدت استخداماتها لتتخطى نقطة الانبهار بأحدث إصداراتها في المؤتمرات العالمية، لتكون صديق مُقرب في المنزل، يستجيب لمن حوله، ويساعد الجميع دون أخطاء، وفي وقت قياسي، وما بين التنظيف وإحضار القهوة وترتيب الحدائق تتنوع مهامه.

أسوس زينبو Zenbo
كونه يساهم في الاعتناء بكبار السن جعله الروبوت الأهم بين المستخدمين، فيرسل تحذيراً فوراً حال وقوع أي حادث، ويقدم هذا الروبوت المساعدة لأصحابه داخل المنزل، فيحدد موقعهم ويلبي أوامرهم وفضلاً عن مساعدة الأطفال، يقوم بترفيهم، إضافة لإيقاف أجهزة المنزل المختلفة. ويصل سعره لحوالي 600 دولار.

سوفتبنك بيبر SoftBank Robotics
“بيبر” أول روبوت يفكر بصوت مرتفع، حيث يمتلك تقنية حديثه بأجهزة استشعار حساسة، ليتيح التفاعل بين الروبوت والإنسان، فمن خلال شاشة قابلة للمس وأذرع منفصلة، يكون قادر على إجراء محادثات كاملة يقرأ خلالها المشاعر ويبادل التفاعل مع مالكه، فضلاً عن تسلية صاحبه، وبين أبرز مميزاته تفكيره بصوت مسموع للمحيطين حيث يساعد في حل المشكلات والتفاعل مع الإنسان، ما يجعله جديرا بالثقة بشكل أكبر، حيث سيكون من الأسهل للعامة فهم طريق عمل الروبوتات. ويصل سعره إلى 1500 دولار.

اقرأ/ي أيضا: شركة سامسونج تسجل براءة اختراع لكاميرا سيلفي

الروبوت البستاني Husqvarna 305
يعمل هذا الروبوت على ترتيب الحدائق الكبيرة، يتكيف وفقاً للطقس ونسبة القص المناسبة لكل فترة، وتم تصميمه للحدائق التي تصل مساحتها إلى 600 متر مربع وأكثر، فيتحرك بمفروده دون مساعدة ومن ثم العودة بمجرد انتهاء عمله إلى محطة الشحن الخاصة به، كما يتيح ملحق Automower Connect التحكم فيه بالهاتف. وتظهر مميزاته المختلفة في التنبيه بالسرقة وارسال تحذيرات للهاتف حال تحريكه فيعتبر حارس أرضي لحماية المنزل.

أمازون إيكو
يحمل الكثير من المميزات، ففضلاً عن تشغيل الموسيقى، يمكنه مد مستخدميه بالمعلومات حول حالة الطقس وأبرز الأحداث حول العالم، إضافة للتحكم في جميع الأجهزة داخل المنزل، ويعتبر الروبوت الأقل سعراً يحث يُباع بحوالي 180 دولار.

ليغو LEGO
يختص بالتعلم عن طريق اللعب كجانب أساسي لتنمية الأطفال حيث يستخدم ألعاب التركيب وتنسيقها بطريقة عاطفية واجتماعية، وخلاله يمكن تجاوز عقبات صعوبة التعلم الدراسي. فسيستمتع الطفل ببرنامج التعليم بالوقت ذاته يكتسب مهارات الابتكار والتكنولوجيا والعلوم خلال اللعب والمرح.

ديسون
هو الروبوت الأشهر حول العالم حيث يعمل كمكنسة كهربائية مزودة بكاميرا تمكنها من رصد الأماكن المتسخة في المنزل ومباشرة يذهب إليها بشكل أتوماتيك ويقوم بتنظيفها مع قدرتها على تفادي أي عوائق داخل المنزل، وتصل تكلفته إلى 1300 دولار.

جيبو jibo
يطلق على هذا الروبوت صديق العائلة، لدوره الاجتماعي فيمكنه التحدث بسلاسة ومراقبة الأطفال والتقاط الصور والعناية بكبار السن، يأتي بشكل دائري وحجم جيد، مع شاشة قابلة للمس، بتكلفته 750 دولار.