قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار في مدرسة بمدينة إيجيفسك الروسية

وكالات-مصدر الإخبارية

قتل ما لا يقل عن 13 شخصا، بينهم سبعة أطفال، اليوم الاثنين، عقب إطلاق مسلح النار داخل مدرسة في مدينة إيجيفسك الروسية.

وقالت لجنة التحقيق في روسيا، إن المعلومات الأولية تفيد بأن 13 شخصا قتلوا في الجريمة، هم 6 بالغين وسبعة أطفال، في حين أصيب 14 طفلا وسبعة بالغين بجروح.

وأضافت لجنة التحقيق أن المشتبه به كان يرتدي قميصا باللون الأسود عليه رموز نازية ويضع قناعا، مشيرة إلى أن تحقيقا يجري لتحديد هويته.

بدورها، أكدت وزارة الداخلية الروسية مقتل 13 شخصا، من بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين في حادث إطلاق نار وقع بمدرسة في مدينة إيجيفسك الروسية، وقد انتحر الرجل الذي أطلق النار على المدرسة.

اقرأ/ي أيضا: وصول الدفعات الأولى من التعبئة الروسية للقواعد العسكرية

وكان حادث إطلاق نار في المدرسة رقم 88 بمدينة إيجيفسك الروسية، حيث وردت مكالمات إلى وزارة الداخلية في تمام الساعة 10 صباحا بتوقيت موسكو اليوم الاثنين، بينما أفاد شهود عيان بسماع أصوات إطلاق نار من مدرسة بشارع بوشكينسكايا، وهروب الناس من المبنى.

وفي وقت سابق، صرح حاكم جمهورية أودمورتيا، ألكسندر بريتشالوف، بأن إطلاق النار أسفر عن إصابة 3 أشخاص، من بينهم طفلان وحارس أمن، بينما تمكنت مديرة المدرسة مع أحد المراهقين الجرحى من إغلاق نفسها في المكتب. لكن وزارة الداخلية التابعة لجمهورية أودمورتيا الروسية صرحت في بيانها الأخير بأن عدد القتلى قد ارتفع إلى 13 قتيلا، من بينهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 7 و16 عاما.

وأعلنت جمهورية أودمورتيا على لسان حاكم الجمهورية بريتشالوف عن الحداد لمدة 3 أيام من 26-29 سبتمبر الجاري بسبب الحادث.