أهالي مخيم الرمل يشيعون لاجئة فلسطينية قضت في مركب طرطوس

وكالات-مصدر الإخبارية

أفادت مصادر عائلية بمخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية السوريّة، بتشييع جثمان اللاجئة الفلسطينية آلاء قبلاوي، التي قضت في حادث تحطّم مركب المهاجرين قبالة سواحل مدينة طرطوس السوريّة.

وحسب المصادر فإن جثمان الضحيّة آلاء وصل ليل أمس الأحد، بعد أن تمّ التعرّف على هويتها، فيما انطلق موكب التشييع عند الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين من أمام منزلها وصولاً إلى مثواها الأخير.

ووفق مصادر محليّة من داخل المخيّم، فإنّ الضحيّة آلاء كانت على متن المركب برفقة شقيقتها زهر قبلاوي ووالدتها ريم بيومي، اللذان بقيا في عداد المفقودين حتّى هذه اللحظة.

اقرأ/ي أيضا: عائلات فلسطينية تناشد لمعرفة مصير أبنائها المفقودين في طرطوس

يشار إلى أن عدد المفقودين من فلسطينيي سوريا في مركب الموت، بلغوا نحو 4 لاجئين، وهم كلّ من زهر قبلاوي، ريم بيومي، واللاجئ الشاب شادي أحمد مصطفى 26 عاماً، من أبناء مخيم جرمانا في سورية، ومحمد مسلم من أبناء مخيم الحسينية بريف دمشق.

وارتفعت حصيلة ضحايا مركب الموت إلى 103 وذلك بحسب آخر إحصائية صدرت عن المرصد السوري لحقوق الانسان، الذي أشار إلى العشرات مازالوا في عداد المفقودين.

وكانت أوساط مطلعة فلسطينية في لبنان قد قدرّت أن 39 فلسطينياً كانوا موجودين على متن مركب المهاجرين المنكوب، 35 منهم لاجئون فلسطينيون في مخيم نهر البارد شمالي لبنان و4 آخرون من مخيم شاتيلا جنوبي بيروت، فيما أعلنت أمس مصادر لبنانية نجاة 3 منهم فقط من مخيم نهر البارد.