النقل والمواصلات تعلن عن تسهيلات وإجراءات مرورية جديدة

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة، اليوم الاثنين، عن سلسلة تسهيلات جديدة للسائقين في قطاع غزة، تقديراً لظروف السائقين خاصة، وللأوضاع الاقتصادية التي يعيشها شعبنا في القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة أنيس عرفات خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المكتب الإعلامي الحكومي، إن الجهات الحكومية المختصة بلورت جملة من التسهيلات التي تساهم في تنظيم الحالة المرورية بعد الاستماع لمطالب الشارع والسائقين والمؤسسات ذات العلاقة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تمديد حملة التخفيض على رسوم الترخيص والضرائب على المركبات العمومية فقط، وذلك حتى نهاية العام الجاري.

وأشارت إلى أنّ جهود شرطة المرور ستزيد عند الكراجات والطرق الرئيسية لتنظيم الحالة المرورية.

ووافقت الوزارة على استمرار السماح بتحويل المركبات الملاكي إلى مركبات نقل عمومي.

ومن ضمن التسهيلات أيضاً، منع مركبات الملاكي من دخول كراجات المركبات العمومية.

وأكدت على المتابعة الميدانية لحركة الدراجات النارية والتكاتك وعربات تجرها الدواب في الطرق الرئيسية.

وأقرت أنه سيتم تجميد المخالفات السابقة للسائقين كافة ، بحيث يتم شطبها نهائياً لكل سائق يلتزم بالقوانين ولا يعرض نفسه للمخالفة خلال مدة عامين، وفي حال تكرار المخالفة يتم تفعيل هذه المخالفات.

إقرأ أيضاً/ النقل والمواصلات تُحذر السائقين من رفع أسعار أجرة النقل

وأهاب عرفات، بالسائقين الالتزام بالقوانين، منعا للازدحام وعرقلة سيارات الدفاع المدني والإسعاف، داعيا المواطنين الركوب من الكراجات المتخصصة لنقل الركاب، لمنع الازدحام وتسهيل الحالة المرورية في المفترقات ووسط المدن.

وأكد أن الوزارة تبذل كافة جهودها لخدمة المواطنين وقطاع السائقين، وتنفيذ مسؤوليتها في تطبيق قواعد السير وتحقيق السهولة المرورية.

وأعلن عرفات، بدء العمل على تأهيل شارع رقم 11 في منطقة النصيرات، وشارع رقم 41 في مدينة خانيونس، وذلك بتمويل من صندوق السلامة المرورية الممول من المخالفات المرورية.