حماس: مَشَاهد اقتحام الأقصى يجب أن تستفز المسلمين وتدفعهم لنصرته

القدس _ مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مشاهد جماعات المستوطنين المتطرفة في اقتحامها للأقصى تمثل انتهاكاً صارخاً لحرمته وقدسيته ويجب أن تستفز العرب والمسلمين وتدفعهم لنصرته وحمايته من التهويد والتقسيم.

وأوضح تصريحٌ للناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع أنه أمام طوفان الاقتحامات الواسعة يتطلب إسناد شعبنا وتعزيز صموده ومضاعفة الرباط وشد الرحال للأقصى وبالصمود والاستبسال ستفشل مخططات الاحتلال.

وأشار إلى أن المرابطين في ساحات الأقصى والمعتكفين بداخله في ملحمة بطولية لحمايته وإفشال اقتحامه وتدنيسه وشعبنا معهم وخلفهم لفرض إرادتهم.

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الصباح الباكر، باحات المسجد الأقصى المبارك وكثفت من انتشارها في القدس والمسجد الأقصى تمهيدا لاقتحامات المستوطنين في “رأس السنة العبرية”، الذي يوافق اليوم الاثنين 26 أيلول (سبتمبر).

وذكرت مصادر مقدسية، أنّه و منذ ساعات الصباح الأولى، قام الفلسطينيون بإغلاق أبواب المصلى القبلي في المسجد،  وأدى عشرات المرابطين صلاة  الفجر والضحى قبالة المصلى القبلي.

ومنعت مَن هم دون الأربعين عاماً من دخول المسجد الأقصى، مأ ألجأ عشرات الشبان لأداء صلاة الفجر على أبواب المسجد بعد منعهم من الدخول.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

وأمس الأحد، اقتحم 439 مستوطناً باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات في الفترتين الصباحية والمسائية من جهة “باب المغاربة”.

إقرأ أيضاً/ قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى تمهيدا لاقتحام المستوطنين