بالتزامن مع اقتحام الأقصى.. شرطة الاحتلال تنشر الآلاف من جنودها

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، نشرها الآلاف من عناصرها في أرجاء مدينة القدس المحتلة خاصة البلدة القديمة، في ظل دعوات المستوطنين لاقتحامات جماعية للمسجد الأقصى اليوم بمناسبة رأس السنة العبرية.

وأفادت القناة “12” العبرية، أن شرطة الاحتلال نشرت الآلاف من عناصرها بشكل علني، فيما انتشر عدد آخر من الشرطة السرية في المناطق المكتظة بالمدينة بمساعدة من جهاز “الشاباك”.

وأشارت القناة إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تخشى من وقوع مواجهات في المسجد الأقصى نهار اليوم، بسبب اقتحامات المستوطنين.

وفق القناة فإن حركة حماس تسعى لـ “إشعال المنطقة” عبر دعوات متكررة و”حملة إعلامية شعواء” لاستنفار فلسطينيي الداخل والضفة الغربية لصد محاولات الاحتلال السيطرة على الأقصى.

اقرأ/ي أيضا: قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى تمهيدا لاقتحام المستوطنين

وأوضحت القناة أن الدعوات وجدت آذانًا صاغية في الداخل، إذ تم تخصيص حافلات لنقل المصلين للأقصى من نقاط في المناطق المحتلة عام 1948.

أما مفتش عام شرطة الاحتلال “كوبي شفتاي” فدعا كل مستوطن يملك السلاح لحمله خلال فترة الأعياد التي تبدأ اليوم وتستمر على فترات حتى السابع عشر من أكتوبر المقبل.

واقتحمت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية”.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتدت على المرابطين في باحات المسجد، واعتقلت عددًا، وأخرجت بعضهم من الأقصى.

وبيّن أن عشرات المرابطين والمصلين داخل المسجد صدحوا بالتكبير والتهليل، في محاولة للتصدي لاقتحامات المستوطنين.