مصدر الإخبارية
تابعونا على

الأرصاد الجوية: موجة حر حتى نهاية شهر رمضان المبارك

الأرصاد الجوية المنظمة العالمية للأرصاد - الطقس
رام الله - مصدر الإخبارية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية وعديد من الراصدين ومنهم، الراصد الجوي داود الطروة، أن تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة وحتى نهاية الأسبوع القادم بموجة حر شديدة من المتوقع أن تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم بدرجة حرارة تكون 39 مئوية في مدينة القدس.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال هذه الفترة، وتقترب من 46 درجة مئوية في مدينة أريحا، وتسود أحواء حارة إلى شديدة الحرارة في كافة المناطق.

واليوم الثلاثاء، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية وحاراً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأربعاء، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، حيث يطرأ ارتفاع آخر درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبعد غد الخميس، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة القادم، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويحذر خلال فترة تأثير موجة الحر من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، كما ينصح بعدم ممارسة الأعمال ذات المجهود الكبير خلال ساعات النهار، والإكثار من شرب المياه والسوائل خلال فترة الافطار، والامتناع عن إشعال الحرائق.
وتعتبر هذه الموجة الحارة هي الأولى من نوعها خلال العام الحالي، ويأتي ذلك بعد درجات حرارة دون معدلاتها وبرودة غير معتادة خلال الأسابيع الماضية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version