شركة مازدا

بعد توقف تويوتا.. شركة مازدا تدرس إيقاف إنتاج السيارات في روسيا

وكالات- مصدر الإخبارية:

ذكرت صحيفة نيكي اليابانية اليوم الاثنين أن شركة مازدا اليابانية تدرس وقف إنتاج سياراتها في مصنع مشترك في فلاديفوستوك بشرق روسيا.

وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية، التي باعت 30 ألف سيارة في روسيا العام الماضي إن تصدير قطع الغيار إلى مصنع فلاديفوستوك على وشك الانتهاء وإن الإنتاج سيتوقف عندما ينفد المخزون.

وبحسب الصحيفة، لم تتخذ شركة مازدا قرارًا بعد بشأن وقف بيع وصيانة السيارات في روسيا، ولا الإطار الزمني لوقف الإنتاج في المصنع.

بدورها قالت شركة تويوتا المنافسة لشركة مازدا إنها قررت إيقاف إنتاج السيارات في روسيا بسبب تعطل توريد المواد والأجزاء الرئيسية.

وأوقفت العديد من المصانع في روسيا الإنتاج وسرحت العمال بسبب نقص المعدات التكنولوجية بسبب العقوبات ورحيل المصنعين الغربيين من البلاد منذ أن أرسلت موسكو قوات عسكرية إلى أوكرانيا في 24 شباط (فبراير) الماضي.

وقبل نحو شهر ونصف، أُعلن أن شركة تصنيع السيارات الصينية شيري تجري محادثات مع شركات روسية بخصوص إنتاج السيارات في المصانع الروسية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وقال فلاديمير شامكوف مدير شركة فرع شيري الروسي إنه يريد زيادة مبيعات شيري في روسيا من 80 ألفًا إلى 100 ألف سيارة في عام 2022.

اقرأ أيضاً: اليابان تحظر تصدير السلع المتعلقة بإنتاج الأسلحة الكيميائية إلى روسيا

Exit mobile version