مستوطنين يقتحمون الأقصى

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى تمهيدا لاقتحام المستوطنين

القدس _ مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الصباح الباكر، باحات المسجد الأقصى المبارك وكثفت من انتشارها في القدس والمسجد الأقصى تمهيدا لاقتحامات المستوطنين في “رأس السنة العبرية”، الذي يوافق اليوم الاثنين 26 أيلول (سبتمبر).

وذكرت مصادر مقدسية، أنّه و منذ ساعات الصباح الأولى، قام الفلسطينيون بإغلاق أبواب المصلى القبلي في المسجد،  وأدى عشرات المرابطين صلاة  الفجر والضحى قبالة المصلى القبلي.

ومنعت مَن هم دون الأربعين عاماً من دخول المسجد الأقصى، مأ ألجأ عشرات الشبان لأداء صلاة الفجر على أبواب المسجد بعد منعهم من الدخول.

وذكرت المصادر أنّ قوات الاحتلال فرقت المصلين بمحيط المسجد الأقصى المبارك بالقنابل الصوتية والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

ويصادف اليوم الموافق 26 أيلول، “يوم السنة العبرية“، الذي دعت جماعات الهيكل خلاله لاقتحام المسجد الأقصى والنفخ في البوق عدة مرات.

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

وأمس الأحد، اقتحم 439 مستوطناً باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات في الفترتين الصباحية والمسائية من جهة “باب المغاربة”.

ودعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المستوطنين في مدينة القدس إلى حمل سلاحهم الشخصي خلال اقتحاماتهم للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى خلال عيد “رأس السنة العبرية”.

ونقلت الإذاعة عن رئيس قسم العمليات في الشرطة الإسرائيلية أوفير بيندير، قوله إنه “توفرت لدى الشرطة إنذارات كثيرة عن شبهات لارتكاب عميات إرهابية”، حد تعبيره.

وأشار إلى أن “الشرطة جاهزة وعلى أتم أهبة الاستعداد لإعطاء رد ملائم لكل حادث طارئ”.

Exit mobile version