صحيفة: محاولة بايدن خفض سعر البنزين تُقلص احتياطي النفط الاستراتيجي

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت صحيفة Wall Street Journal الاقتصادية، إن “محاولة الرئيس الأمريكي جو بايدن خفض سعر البنزين، تُقلص احتياطي النفط الاستراتيجي في الولايات المتحدة”.

وانتقدت الصحفية الاقتصادية، سياسة “بايدن” في مجال ضخ السلع والمواد الأساسية بشكل كبير، بهدف اجتذاب الناخبين قبيل انتخابات الكونغرس المقررة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأشارت الصحيفة الدولية، إلى أن التدخل السلعي الذي سَمح به الرئيس بايدن، يهدف إلى محاولة خفض أسعار البنزين في الولايات المتحدة، رغم ترك بلاده مع أقل احتياطيات نفط استراتيجية خلال الـ40 عاما الأخيرة، وذلك قبيل الاضطراب المتوقع في أسواق الطاقة العالمية خلال الأيام القادمة.

وأضافت، “مع حلول تاريخ 16 سبتمبر/ أيلول، بَقِيَ في احتياطي النفط الاستراتيجي فقط حوالي 427 مليون برميل من النفط، وهو الأدنى منذ عام 1984″.

وبحسب مراقبين، فإن بايدن أوعز منذ تاريخ 31 مارس/ آذار، بالإفراج عن حوالي 180 مليون برميل يوميًا لمدة ستة أشهر، مما تسبب في انخفاض احتياطي الدولة بمقدار 155 مليون برميل، وللمرة الأولى منذ عام 1983 كان أقل من الاحتياطيات التجارية في البلاد”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه بناءً على خلفية ضخ الدولة للسلع الأساسية، تراجعت أسعار التجزئة للبنزين من أعلى مستوياتها التاريخية وتابعت انخفاضها على مدى ما يقرب من 100 يوم على التوالي، لقد بلغ متوسط ​​سعر الغالون 3.689 دولار أمس مقابل 5.016 دولار في 14 يونيو/ حزيران.

ولفتت الصحيفة، إلى أن خُصوم بايدن السياسيين، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب، يتهمون الإدارة الديمقراطية باستخدام احتياطيات النفط المخصصة للكوارث الطبيعية أو الحروب، وذلك بهدف تسجيل نقاط إضافية قبيل انتخابات الكونغرس الأمريكي.

أقرأ أيضًا: بايدن يطالب شركات الطاقة الأمريكية بخفض أسعار البنزين