الخارجية: 74 وفاة و1381 إصابة كورونا في صفوف جالياتنا حول العالم

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، بأن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ،بين صفوف جالياتنا حول العالم، بلغ حتى هذه اللحظة 1381 إصابة، و74 وفاة، إضافة إلى 608 حالة تعافٍ.

وذكرت الوزارة في بيان لها، يوم الإثنين، إن هذه القضية تزداد تعقيدا، خاصة أن أعدادا كبيرة من الطلبة أنهوا عامهم الدراسي، وآخرين على مشارف الإنهاء، أو تم تأجيل الدراسة الجامعية حتى أيلول/سبتمبر المقبل، كما هو الحال في الجزائر.

وأضافت أن هناك خوفا مضاعفاً لدى الطلبة،من انتشار فيروس كورونا في السكنات الجامعية، كما هو الحال في جامعة الصداقة في العاصمة الروسية موسكو، وتصاعد أزمة أوضاعهم المعيشية في ظل تردي وضع عائلاتهم الاقتصادي بسبب توقف أعمالهم.

كما أكدت الوزارة على أن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ،يبذل جهودا في متابعة قضية العالقين، سعياً لحلها وإعادتهم إلى أسرهم وذويهم، ويتواصل مع نظرائه في دول الجوار للحصول على موافقاتهم لفتح المطارات والمعابر أمام العالقين الفلسطينيين.

وأوضحت أن وزير الخارجية، طرح قضية العالقين على جلسة مجلس الوزراء، يوم الاثنين، لنقاشها والتوصل الى أفضل المخارج لحل هذه المشكلة، إضافة الى الجهد الذي يبذله رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

الفريق المختص بالمتابعة مع اللجنة الفنية لمتابعة تطورات فيروس “كورونا”، أفاد بانتهاء دخول الدفعة السابعة من المواطنين الفلسطينيين العالقين في الأردن، ووصل عددهم إلى 281 مواطنا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية والفحوصات والإرشادات الوقائية اللازمة لهم، وبذلك يكون عدد العالقين الذين دخلوا إلى أرض الوطن حتى اللحظة 2307 مواطنا.

تجدر الإشارة أن الدفعة السادسة من المواطنين والطلبة العالقين في المملكة الأردنية وعددهم 179، وصلت أمس، إضافة لعودة 32 مواطنا مقدسيا من حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

وحول العالقين من قطاع غزة ، أشار الفريق إلى أنه سيتم ترتيب دخول الدفعة الثانية من مواطنينا الى قطاع غزة ،يوم الأربعاء المقبل، وتم إجراء التنسيقات اللازمة لهم لنقلهم من المعابر الى معبر بيت حانون مباشرة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

Exit mobile version