بيت لحم: إطلاق حملة جمع التبرعات لصندوق الطوارئ

بيت لحم - مصدر الإخبارية

تحت عنوان “إيد بأيد بيت لحم بتنتصر عالكورونا”، أعلن محافظ بيت لحم ،كامل حميد، إنطلاق حملة جمع التبرعات لصندوق طوارئ في المحافظة .

وقال محافظ بيت لحم:”نعلن عن المرحلة الأخرى من رسالة المحبة والتفاؤل والأخوة والشراكة، رسالة التكافل الإجتماعي والإقتصادي بنموذج آخر شفاف، بعد رسالة الطمأنينة بتعافي كل المصابين وخلو بيت لحم من كورونا”.

وأوضح أن جميع التبرعات ستكون في إطار الإسناد للمتضررين من فيروس كورونا ،في مختلف القطاعات وأهالي المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة ليست لجمع الأموال وإنما لإستكمال الرسالة والعمل النموذجية في النهج والسياسة والإنجاز.

ودعا حميد الجميع ،إلى مد يد العون لهذا الصندوق لأنه يمثل نقل نوعية للتفكير والنهج والأسلوب بل نهجا شفافا، وسيتم توزيع ما يأتي من تبرعات بطريقة شفافة تهدف الى وحدة المحافظة الممثلة فيه.

وفي وقت سابق، أكد محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، ، استمرار الإجراءات الوقائية في المحافظة، على الرغم من إعلان وزارة الصحة عن تسجيل آخر حالة تشاف بين مصابي كورونا في المحافظة.

وقال حميد لـ معا: إن ما ينطبق على المحافظات الخالية من كورونا من إجراءات سينطبق الآن على محافظة بيت لحم، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بتسهيلات تدريجية وتحت السيطرة التامة.

وأكد اللواء حميد، أن تم تسليم جميع الفنادق التي خصصت كمراكز للحجر الصحي، بعد أن تم تعقيمها، كما يتم تعقيم المركز الوطني للحجر الصحي والذي غادرت منه اليوم آخر ثلاث حالات متشافية للدخول في الحجر المنزلي.

بدوره، قال رئيس لجنة الصندوق أنطون سلمان: “نأمل بتعاون الجميع من أجل تحقيق الهدف المنشود ونستطيع أن ندير الصندوق بشفافية ونزاهة وموضوعية”،لافتا إلى أن الفكرة التي جاءت من قبل المحافظ كانت تهدف بالدرجة الأولى إلى مساهمة الصندوق في إيجاد الحلول للقضايا التي قد تطرأ في المحافظة سواء الإقتصادية والإجتماعية.

و صرح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، سمير حزبون، أن هذا الصندوق يمثل نقلة نوعية وهي تجربة جديدة، ونأمل أن تستمر الى ما بعد كورونا.

وأضاف أن التبرعات ستصب فيما تحتاجه المحافظة في النواحي الصحية والاقتصادية والخدماتية وبشفافية عالية، وأن لديهم شركة تشرف على تدقيق الحساب وسنعلم الجميع عن كل شيء بوضوح وعلاني