إذاعة وتلفزيون فلسطين ترفض قرار الاحتلال تمديد منع عملها في القدس

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة وتلفزيون فلسطين، عن رفضها القاطع لقرار سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، تمديد إغلاق مكتبها ،في القدس المحتلة ومنع طواقمه من العمل في كافة المناطق داخل أراضي الـ48.

وأفادت الهيئة في بيان صحفي، يوم الإثنين، إن هذا القرار الذي أصدره وزير الأمن الداخلي لدولة الاحتلال جلعاد اردان أمس، تعسفي وانتهاك سافر للقانون الدولي من جهة، لأنه يمنع تلفزيون فلسطين من العمل في القدس الشرقية، وهي أرض فلسطينية محتلة، اعترفت بها أكثر من 140 دولة، عاصمة لدولة فلسطين المحتلة، وانتهاك لحرية الرأي والتعبير من جهة أخرى.

وقالت إن هذا القرار ، يعبر عن خوف سلطة الاحتلال الدائم، من نقل الحقيقة كما هي للعالم، ومحاولة للتغطية على جرائم دولة الاحتلال التي يحاكم عليها القانون الدولي، مؤكدة أنها ستواصل العمل بغض النظر عن هذا القرار الاحتلالي، لأنها تؤمن أن مهمتها ومسؤوليتها نقل الحقيقة في كافة الظروف مهما كانت صعبة، وأنها لهذه الأسباب ترفض هذا القرار جملة وتفصيلا.

كما حملت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الأمم المتحدة واتحاد الصحفيين الدولي وجميع منظمات حقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير،مسؤولية مواجهة هذا الانتهاك السافر.

وشددت على أن المسؤولية تتطلب رفض هذا القرار ومنع تنفيذه فوراً، ومحاسبة إسرائيل على اتخاذه.

وكانت قد أقرّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تمديد قرار إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس الشرقية المحتلة، ومنع طواقمه من العمل في القدس وكافة مناطق أراضي الـ48 .

وقال وزير الأمن الداخلي في دولة الاحتلال جلعاد اردان، في قرار التمديد، إن قناة فلسطين وطواقمها استمرت بالعمل رغم قرار المنع الأول.

وتواصل شرطة الاحتلال، ملاحقة طاقم مكتب تلفزيون “فلسطين” في القدس، واستدعت مراسلة التلفزيون الصحفية كريستين ريناوي ست مرات خلال الشهور الستة الماضية.