قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين بينهم مصاب في الضفة الغربية

الضفة الغربية - مصدر الإخبارية 

اعتقلت قوات الاحتلال ،الليلة الماضية وفجر يوم الإثنين، 8 مواطنين من الضفة الغربية المحتلة، بينهم مصاب جرى اعتقاله عقب إطلاق النار عليه.

وقد جرت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، أثناء عمليات الاعتقال، في عدة محافظات بالضفة .

وأفاد نادي الأسير، إن أربعة مواطنين، تم اعتقالهم من محافظة نابلس، وهم، زاهر الششتري (50 عاماً)، وسائد منصور مصري (40 عاماً)، و سلطان محمد القمري (50 عاماً)، والمواطن عنان الشامي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ،الشاب أرقم رياض خالد هرشة (25 عاماً)، من بلدة قفين في محافظة طولكرم، وذلك عقب إطلاق النار عليه، بالإضافة إلى عوني رائد طعمة (24 عاماً).

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن جمال محمد بنات، من مدبنة الخليل ، وتم احتجاز والده محمد عطية بنات ،والتحقيق معه لساعات قبل الإفراج عنه لاحقاً، يُضاف إلى المعتقلين أنس محمد أبو الحمص من القدس.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال ، اعتقلت بالأمس 5 مواطنين من الضفة على الأقل، بينهم الفتى مراد بسام مطيع البايض من مخيم الفوار في الخليل، حيث جرى اعتقاله عقب إطلاق النار عليه.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام المدن الفلسطينية، والاعتداء على الأهالي دون أي اعتبار للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

في غضون ذلك ، أعلن الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن تخوفه من اقتحامات جنود الاحتلال والمستوطنين للأراضي الفلسطينية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خصوصا وأنهم قاموا بالبصق على المركبات وأجهزة الصراف الآلية وأقفال المحال التجارية.

وتنفذ قوات الاحتلال، غالبية تلك العمليات دون اتخاذ أية إجراءات وقائية أو ارتداء الجنود ملابس لمنع العدوى.

واعتبر المرصد الحقوقي الدولي أن الممارسات الإسرائيلية فجوة في الإجراءات الوقائية الفلسطينية لمواجهة انتشار الفيروس، وتقليلًا من قيمة تدابير العزل والتباعد الاجتماعي، والتي تدعو منظمة الصحة العالمية لتطبيقها في العالم.