وزارة الصحة في رام الله تتسلم مستلزمات طبية من الوكالة الكورية

رام الله - مصدر الإخبارية 

قامت الوكالة الكورية للتعاون الدولي ورابطة خريجي “كويكا” في فلسطين، بتسليم وزارة الصحة مستلزمات طبية ووقائية شملت كمامات طبية، ومواد تعقيم، وموازين حرارة، لعيادتين في بيت لحم وجنين.

وأفادت الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” ،في بيان بأن “هذا الدعم يأتي لصالح عيادتين مسحيتين حكوميتين في بيت لحم وجنين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا ،بعد أن قام مكتب كويكا في فلسطين بدراسة مطالبهما العاجلة من المواد الإستهلاكية الطبية”.

وقد جرى تسليم المستلزمات بحضور مدير مديرية صحة جنين وسام صبيحات، ومدير المركز الوطني للتأهيل في بيت لحم هشام سلامة، ورئيسة رابطة خريجي كويكا في فلسطين رنا نوفل.

وأوضحت الوكالة الكورية أن العيادتين هما، المركز الوطني الفلسطيني للتأهيل، الذي افتتح عام 2019 كأول مركز حكومي لعلاج مدمني المخدرات في فلسطين، وبسبب نقص المرافق الطّبية قررت وزارة الصحة استخدام المركز كمستشفى رسمي لعلاج المصابين بالكورونا في محافظة بيت لحم منذ بداية الأزمة، واستخدمت وزارة الصحة، العيادة الثانية في مركز جنين الشبابي خلال الأزمة الصحية كمستشفى ميداني لفرز المصابين بفيروس كورونا في محافظة جنين، والذي تمّ افتتاحها عام 2018 بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة للشباب والنساء في المنطقة.

في السياق، أعلنت وزيرة الصحة ، مي الكيلة، يوم الاثنين، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في فلسطين، وذلك لليوم الرابع على التوالي، بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات، في حين سجلت 16 حالة شفاء جديدة.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، يوم الإثنين، أن حالات الشفاء الجديدة، سجلت في ضواحي القدس سبع حالات، ومحافظة الخليل سبع حالات، ومحافظة سلفيت “حالة واحدة”، ومحافظة نابلس “حالة واحدة”.

وتابعت: إن محافظة سلفيت، انضمت إلى المحافظات الخالية من الإصابات النشطة بفيروس (كورونا)، ليرتفع عدد المحافظات الخالية من الإصابات النشطة إلى ست، وهي: طوباس وأريحا والأغوار وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بفيروس (كورونا) يستقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 367 حالة، ما يعني أن نسبة المتشافين، ارتفعت إلى 67% من مجمل الإصابات المسجلة.

وتتوزع الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، بمحافظات: القدس 121، بينها 104 في مدينة القدس لوحدها، ورام الله والبيرة 13 والخليل 33، ونابلس 2، وطولكرم وواحدة، والمحافظات الجنوبية ست حالات.