عقارات فلسطين.. تطبيق وسيط للبيع والشراء في غزة والضفة والقدس

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أطلقت شركة “أيقونة تكنولوجي” تطبيق “عقارات فلسطين” الأول من نوعه في البلاد كأحد الاستثمارات الشبابية الجديدة للوساطة بين بائع العقار والمشتري والمؤجر والمستأجر.

وقال المدير التنفيذي للشركة طارق العيسوي إن” التطبيق الأول في مجال تغطية سوق العقارات في فلسطين، ويخدم حالياً في قطاع غزة، وجاهز لتغطية الضفة الغربية والقدس المحتلتين”.

وأضاف العيسوي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن “السبب الأساسي من إطلاق التطبيق معالجة المشاكل التي تواجه المواطنين في سوق العقارات وتوفير عناءهم في الوصول لعقار مناسب يلبي تطلعاتهم”.

وتابع” في بعض الأحيان يشتري المواطن عقار وبعد ذلك يجد نظير أخر له أكثر ملاءمة نتيجة عدم إلمامه بجميع العقارات المعروضة للبيع بفعل عدم وجود مكان محدد يجمعها كلها”.

وأشار العيسوي إلى أن “الفكرة برزت في عقله برفقة اثنين من زملاءه بعد العدوان الأخير على قطاع غزة عندما لم يتمكن سكان برج فلسطين الذي قصف بواسطة الطائرات الإسرائيلية إيجاد شقق جديدة للإيجار واحتاجوا لمدة من الوقت للوصول إلى ذلك”.

وبين أن “أبرز مزايا التطبيق أنه مجاني ولا يدفع المستخدم أي عمولة مقابل الخدمة المتوفرة بداخله من عرض للعقارات أو البحث عنها”.

وأوضح العيسوي أن “التطبيق مدرج في متجر جوجل بلاي ويوفر للمستخدمين البحث وإضافة العقارات المتوفرة لديهم للبيع أو للإيجار ومواصفاته وصورته وسعره وإضافته على خارطة جوجل لتسهيل الوصول إليه ومعرفة مكانه حسب نوع المحافظة”.

ونوه إلى أن التطبيق يوفر لهم خاصة البحث عن العقارات سواء كانت “منزل من عدة طوابق أو شقة أو برج أو مخازن أو شاليه أو قاعات أو فيلا أو مزرعة أو مكتب أو روف” واختيار ما يلائمهم.

ولفت إلى أنه “بإمكان المستخدم فور الضغط على العقار المراد الاستفسار عنه أو شراءه الوصول إلى صورته والتواصل مباشرة مع مالكه عن طريق نافذة دردشة أو الاتصال به”.

وأكد العيسوي أن “التطبيق يتيح أيضاً إدخال طبيعة العقار الذي يرغب المستخدم في شراءه حال لم يكن متوفراً بتطبيع عقارات فلسطين وإدخال المزايا التي يريدها وبأي منطقة، وبالتالي التواصل معه فور توفره”.

وشدد على أن “المكاتب العقارية قادرة أيضاً على التسجيل في التطبيق، وحال أراد المستخدم التواصل معهم يمكن ذلك من خلال خانة خاصة”.

وذكر أن “التطبيق يشهد انتشاراً واسعاً رغم قصر عمره أقل من شهر ويبلغ حالياً عدد مستخدميه أكثر من 10 آلاف، لكن الجديد أن أشخاص ومكاتب من الضفة والقدس بدأوا بالتواصل مع طاقم الشركة لإتاحته بأسرع وقت هناك”.

وكشف العيسوي أن “الشركة بصدد توسيع العمل لتقديم استشارات عقارية مجانية فور اكتمال انتشاره في جميع الأراضي الفلسطينية تفيدهم بحسن اختيار ما يرغبون بالشراء أو البيع”.