الصحة بغزة: تم فحص 216 عينة وجميع العينات سلبية ولا اصابات جديدة

غزة - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن المختبر المركزي اتم فحص 216 عينة لحالات مشتبه بها وان جميع نتائج العينات سلبية ولا اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضحت في بيان لها ان عدد العينات منذ بدء الازمة بلغ 7111 عينة جميعها سلبية باستثناء 20 حالة تم شفاء 14 حالة منها فيما بقيت ست حالات قيد العلاج بمشفى العزل بمعبر رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت الى انها تتابع الحالة الصحية ل 461 مواطن داخل تسعة مراكز للحجر الصحي موزعة في مختلف مناطق القطاع فيما يجري تطهير وتجهيز عدد اخر لاستقبال العائدين من معبر رفح يوم غد الثلاثاء.

وأفادت الداخلية، أن فتح المعبر، سيكون اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 12 أيار/ مايو وحتى الخميس 14 أيار/ مايو.

وصباح يوم أمس الأحد، أعلنت سفارة فلسطين في القاهرة ،استئناف العمل على معبر رفح البري في اتجاه واحد، لعودة المواطنين العالقين داخل جمهورية مصر العربية، والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة بدءا من بعد غد الثلاثاء، ولمدة ثلاثة أيام فقط.

وذكرت صحيفة “الأيام”، إن العمل على المعبر سيبدأ مساء الثلاثاء، مع بدء وصول أفواج العالقين ، وتجاوز عدد المواطنين ممن سجلوا أسماءهم عبر رابط مخصص، ويرغبون بالعودة، ألف مسافر حتى الآن، وسيتم نقلهم إلى مراكز حجر صحي إلزامي، لمدة 21 يوما قابلة للتجديد.

وأفادت مصادر للصحيفة، بأن الاستعدادات في قطاع غزة جارية على قدم وساق لاستقبال العالقين، وتم إخلاء معظم مراكز الحجر الصحي، وتعقيمها، فيما تم تجهيز خطة لتقسيم العائدين وتوزيعهم على المراكز، وفق الحالة المرضية والعمر.

أفادت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، بعدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين لليوم الرابع على التوالي بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات، في حين سجلت 16 حالة شفاء جديدة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن حالات الشفاء الجديدة سجلت في ضواحي القدس “7 حالات”، ومحافظة الخليل “7” حالات، ومحافظة سلفيت “حالة واحدة”، ومحافظة نابلس “حالة واحدة”.

وتابعت: إن محافظة سلفيت انضمت إلى المحافظات الخالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المحافظات الخالية من الإصابات النشطة إلى 6، وهي: طوباس وأريحا والأغوار وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

وأوضحت وزيرة الصحة أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بفيروس كورونا يستقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 367 حالة، ما يعني أن نسبة المتشافين ارتفعت إلى 67% من مجمل الإصابات المسجلة.

وتتوزع الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، في محافظات: القدس “121”، بينها 104 في مدينة القدس لوحدها ورام الله والبيرة “13” والخليل “33” ونابلس “2” وطولكرم “1” والمحافظات الجنوبية “6” حالات.

وأشارت الدكتورة الكيلة إلى دخول 348 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة فعلياً في الحجر المنزلي 14875، والذين أنهوا الحجر 47196 حالة.