رابط تحميل امتحانات الثانوية العامة التجريبية لعام 2020

رام اللهمصدر الإخبارية

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي، نماذج امتحانات الثانوية العامة التجريبية لعام 2020، لجميع المواد الدراسية للفرع العلمي والأدبي والشرعي والريادة والأعمال.

وتسعى وزارة التعليم من خلال نشر نماذج الامتحانات إلى إحاطة الطلاب بنمط وأسئلة الامتحانات النهائية، ويستعد الطالب نفسياً وعلمياً للاختبارات النهائية.

لتحميل نماذج امتحانات الثانوية العامة توجيهي 2020 اضغط هنا

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة خدمة الصفوف الافتراضيّة (Google Classroom) وذلك لتطبيقها كتجربة في التدريس لطلبة الثانوية العامة وسيجري تعميمها خلال الفترة المقبلة على المراحل التدريسية المتنوعة.

ويأتي هذا التوجه من الوزارة في إطار التوسع في التعليم الالكتروني واستثمار الحداثة في التعليم خاصة في ظل تعطيل الدراسة بسبب جائحة فايروس كورونا.

وجرى تخصيص صفوف افتراضيّة لكل مُديريّة للفرع العلميّ والأدبيّ بصورة تجريبيّة، ويدير مُحتواها نُخبة من المُشرفين التربويين والمُعلّمين الذين تدربوا على استخدامها فيما يحقق أكبر فائدة ودعم للطلاب.

وتحتوي هذه الصفوف على العديد من المواد والمميزات، منها نماذج الاختبارات التجريبية، المواد الإثرائيّة، اختبارات إلكترونيّة، فيديوهات تعليمية، فيديوهات مراجعة، ساحات نقاش لطرح الأسئلة والإجابة عليها.

ودعت الوزارة جميع طلبة الثانوية العامة إلى التسجيل في الصفوف الافتراضية التي أصبحت متاحة الآن عبر موقع روافد التعليمي الموقع التعليمي الأول على فلسطين والمصنف ضمن أفضل 15 موقعاً تعليمياً عبر العالم.

بإمكان الطلبة التسجيل في الصفوف الافتراضية من خلال موقع روافد التعليمي والرابط التالي:

التسجيل من هنا

بدأت إدارة مدارس قطاع غزة منذ الأحد الماضي، تسليم طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” أرقام الجلوس الخاصة بهم، في إطار الاستعداد لعقد الامتحان في موعده المقرر، ويستمر التوزيع طيلة الأسبوع الحالي، كما جرت عملية التوزيع وسط إجراءات احترازية من فيروس كورونا الذي تعيش البلاد حالة طوارئ بسببه.

ووثقت عدسة شبكة مصدر الإخبارية عملية توزيع أرقام الجلوس في مختلف مدارس القطاع، حيث أظهر الطلبة والمعلمون التزام واضح بإجراءات الوقاية التي أعلنتها وزارة الصحة، من خلال استخدام المعقمات، والالتزام بالمسافات بين الطلبة عند تسلم “استماراتهم”.