بسبب الاحتلال.. مدرسة خالد راشد في القدس تعلق الدوام الدراسي اليوم

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مدرسة خالد راشد في بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم السبت، تعليق الدوام بالمدرسة، وطالبت الأهالي بعدم إرسال أبنائهم.

يأتي ذلك عقب إغراق الاحتلال شارع سلمان الفارسي بالمياه العادمة خلال مواجهات اندلعت في البلدة، ما أدى لخروج رائحة كريهة جدًا تضر بصحة المواطنين والطلاب.

ونشرت مدرسة خالد راشد بالقدس تغريدة لها قائلة: “قامت القوات الإسرائيلية ليلة أمس برش منطقه وسط الطور محيط مدرسة جبل الزيتون ومدرسة الطور الابتدائية خالد راشد، بالمياه العادمة، والرائحة كريهة جدًا ومضره بصحة الأطفال”.

وتابعت: “ننصح بعدم إرسال أبناءكم؛ حرصًا على سلامتهم وصحتهم”.

جدير بالذكر أن الشارع يضم مدرسة خالد راشد ومدرسة وروضة جبل الزيتون ومدرسة المحبة والايمان، بالإضافة إلى المسجد الفارسي ونادي جبل الزيتون ونادي اللياقة البدنية والمركز النسوي ومئات العائلات القاطنين هناك.

وفي وقتٍ سابق من مساء الجمعة، أفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

ووفق المصادر فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور شرق القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان.

وتابعت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي، وفتحت خراطيم المياه العادمة صوب منازل المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، عصراً، فتى خلال مواجهات اندلعت في البلدة بعد إعلان استشهاد الشاب محمد أبو جمعة.

ويحاول الاحتلال الإسرائيلي التنغيص من حياة المواطنين الفلسطينيين بكافة النواحي، ويزيد من مضايقاته لهم أثناء اقتحام قواته لبلداتهم من خلال رش المياه العادمة والتي من شأنها تفريقهم وهروبهم من المكان بسب بالرائحة والأمراض التي قد تصلهم منها.