علي بابا تعلن عن استثمار مليار دولار في قسم الحوسبة السحابة

وكالات-مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية عن استثمار مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لدعم عملاء قسم الحوسبة السحابية، كجزء من الجهود لاستئناف النمو بعد تباطؤ غير مسبوق.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإن الاستثمار يشمل “حوافز مالية وغير مالية، مثل مبادرات التمويل والمبالغ المستردة وترويج المبيعات”.

وكشفت علي بابا عن إنشاء برنامج لمساعدة العملاء في إجراءات توطين احتياجات أعمال الحوسبة السحابية الخاصة بهم وفقًا للسوق.

وتعتبر علي بابا ثالث أكبر لاعب في العالم في مجال الحوسبة السحابية بعد مايكروسوفت وأمازون، وفقًا للبيانات التي جمعتها شركة الأبحاث جارتنر.

وعلى الرغم من أن السحابة تشكل حاليًا جزءًا صغيرًا إلى حد ما من الأعمال التجارية الشاملة لشركة علي بابا، إلا أن الإدارة تتعامل معها على أنها عنصر حاسم للنمو والربحية في المستقبل.

ومع ذلك، شهدت الشركة تباطؤًا غير مسبوق في النمو، نتيجة الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الصيني في أعقاب سياسة صفر كورونا وزيادة التنظيم في البلاد.

وفي الأشهر الثلاثة بين أبريل ويونيو، أعلنت علي بابا للمرة الأولى عن معدل نمو صفري وسجل قسم الحوسبة السحابية تباطؤًا في نمو الإيرادات مقارنة بالربع السابق.

يذكر أن إعلان علي بابا عن الاستثمار جزء من خطة أوسع لتوسيع أعمال الحوسبة السحابية خارج الصين. وافتتحت خلال السنوات الأخيرة مراكز بيانات في بلدان أخرى في محاولة لكسب العملاء في أسواق مثل سنغافورة وتايلاند.

اقرأ أيضاً: استدعاء مسئولي علي بابا في الصين للاستجواب