فتح شرق غزة تثمن خطاب الرئيس عباس وتؤكد دعمها لتوجهاته السياسية

غزة – مصدر الإخبارية

حيّت حركة “فتح” – إقليم شرق غزة، مساء اليوم الجمعة، خطاب الرئيس محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعون.

وأثنت على ما جاء بالخطاب من مضامين سياسية هامة، وخطوات قادمة تشكل مرحلة هامة في مسيرة التحرر الوطني، نحو إنهاء الإجحاف التاريخي بحق شعبنا الفلسطيني المناضل، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بكافة أشكاله للأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنجاز حق شعبنا الثابت في الحرية والعودة والاستقلال والدولة المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت الحركة أنها تقف إلى جانب الأخ الرئيس “أبو مازن” في كافة المطالب التي جاءت في خطابه وأهمها القرارات والخطوات التي أعلن عنها في الخطاب وخاصة الطلب من الجمعية العامة تنفيذ القرارين الصادرين عنها ١٨١ و١٩٤، وكذلك تجديد طلب دولة فلسطين بالحصول العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشارت الحركة إلى أن “خطاب الرئيس عباس عبّر عن الإرادة الوطنية الجامعة لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني، وفضح نوايا وممارسات الاحتلال وجرائمه البشعة بحق أبناء شعبنا وأطفاله ومقدراته ومقدساته المسيحية والإسلامية، مطالباً العالم من على منبر الأمم المتحدة بدعم الحق الفلسطيني وإرساء دعائم الحق والعدالة، ووضع حد للإجحاف والظُّلم التاريخي الذي لَحِق بشعبنا وإنصافه بتجسيد إقامة دولته المستقلة”.

وأفادت الحركة بدعمها الكامل لتوجهات الرئيس عباس ومساعيه الكبيرة في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بكافة السبل الممكنة والوسائل المتاحة.

وأردفت: “نجدد تمسكنا بحق أبناء شعبنا الفلسطيني المشروع في مقاومة الاحتلال والاستيطان”.

وكان الرئيس الفلسطيني ألقى كلمته بالدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مستعرضًا فيها جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده، مطالبًا بوضع منظمات يهودية مسؤولة عن الاستيطان والاقتحامات للبلدات الفلسطينية ضمن “قوائم الإرهاب”.