داود شهاب

شهاب لمصدر: خطاب عباس لم يأت بجديد ولم يقدم ما هو مطلوب فلسطينياً

خاص – مصدر الإخبارية

اعتبر داوود شهاب المسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في غزة بأن خطاب الرئيس محمود عباس الذي ألقاه مساء اليوم الجمعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يأت بجديد، وقال إنه “خطاب لم يقدم ما هو مطلوبٌ فلسطينياً، ألا وهو إلغاء العمل باتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني وإنهاء التسوية”.

وتابع “لم يخرج الخطاب عن المسار السياسي الذي رسمه الرئيس لنفسه.

وأكد شهاب في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية بأن خطاب الرئيس عباس يستجدي المجتمع الدولي فقط، والذي يتحمل مسؤولية معاناة الفلسطينيين، وأشار إلى أن الرهان على ذلك قضية خاسرة، معتبراً أنه مضيعة للوقت ولن يحقق أي إنجاز للقضية الفلسطينية.

ورداً على حديث الرئيس عن الانتخابات كون الاحتلال الإسرائيلي المانع الرئيس، قال شهاب “الانتخابات ليست وحدها المخرج من المأزق الداخلي”، وأضاف ” يجب أن تتم المصالحة وفق أسس الإجماع الوطني، وليس وفق شروط ما تسمى الشرعية الدولية”.

وطالبت حركة الجهاد الإسلامي على لسان ناطقها عبر مصدر الإخبارية بتحقيق المصالحة الفلسطينية التي تخدم القضية وثوابتها، ولا تخدم عمليات “التسوية”.

وأكد شهاب بأن الجميع يوافق على محاكمة الاحتلال، وأشار إلى أن الأمر سيبقى مجرد كلام طالما لم تتخذ إجراءات جدية لذلك، وقال “لا أعتقد أن هناك جدية نحة هذه الإجراءات”.

ويرى بأن طلب الرئيس أن تحصل فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة هو طلب قديم ولا ينظر له العالم باهتمام.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ألقى خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أهم نقاطه تمحورت حول مقاضاة ومحاكمة الاحتلال على جرائمه، والمطالبة بالعضوية الكاملة لفلسطين بالأمم المتحدة، إضافة إلى دعم السلام العادل والدائم والمضي نحو حل الدولتين.

وأشار في خطابه إلى أن الاحتلال هو المسؤول عن عرقلة الانتخابات الفلسطينية الداخلية.

اقرأ أيضاً: تفاصيل كلمة الرئيس عباس بالدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

Exit mobile version