بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.. العاهل الأردني يهنئ ملك السعودية

وكالات – مصدر الإخبارية

قدم العاهل الأردني عبد الله الثاني، مساء اليوم الجمعة، تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وفي برقية بعثها العاهل الأردني باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، أعرب فيها عن أحر التهاني وأصدق المشاعر الأخوية بهذه المناسبة.

وكتب في البرقية: “نسأل المولى تبارك وتعالى أن يعيدها على خادم الحرمين الشريفين وهو ينعم بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب السعودي الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة”.

يُشار إلى أن المملكة، تحتفل اليوم الجمعة، بيومها الوطني الـ92، في وقت تواصل فيها تحقيق إنجازات أمنية بارزة حولت البلاد إلى واحة أمن وأمان.

ويأتي 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام، اليوم الوطني السعودي، وكان قد أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود توحيد البلاد تحت اسم “المملكة العربية السعودية”.

يُعد اليوم الوطني السعودي لحظة تاريخية فارقة جاءت بعد عقود من الكفاح، قاد خلالها الملك عبدالعزيز آل سعود المنطقة من حالة فراغ سياسي وفوضى شهدتها منطقة وسط شبه الجزيرة العربية بعد انتهاء الدولة السعودية الثانية إلى مرحلة الاستقرار والأمن والأمان.

اقرأ/ي أيضًا: قادة العالم العربي يهنئون السعودية بعيدها الوطني 92