حماس تعزي في ضحايا غرق المركب قبالة السواحل السورية

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

قدمت حركة “حماس”، مساء اليوم الجمعة، تعزية ومواساة في ضحايا حادثة غرق المركب قبالة مدينة طرطوس على السواحل السورية، الذي وصلت حصيلته بانتشال جثث 62 شخصًا.

وأعربت حركة “حماس” عن خالص التعازي والمواساة إلى عموم شعبنا الفلسطيني وخاصّة أهلنا في مخيمي نهر البارد وشاتيلا في لبنان، وإلى الشعبين الشقيقين اللبناني والسوري، ولذوي ضحايا حادث المركب، الذي غرق قبالة شاطئ مدينة طرطوس السورية، وخلّف عدداً من الضحايا والمصابين من أبناء شعبنا الفلسطيني، ومن إخواننا اللبنانيين والسوريين.

وتمنت الحركة أن تتكلّل جهود إنقاذ الغرقى وإسعاف المصابين بنجاح، وأن يحفظ شعبنا وأبناءنا اللاجئين في المخيمات اللبنانية والشعبين الشقيقين اللبناني والسوري من كلّ مكروه وسوء.

وختمت “حماس”: “نسأل المولى أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء”.

وكان قد أعلن وزير النقل اللبناني، اليوم عن انتشال جثث 62 شخصًا قبالة سواحل سوريا، ليرتفع بذلك عدد ضحايا قارب المهاجرين من لبنان إلى أوروبا هذا الأسبوع.

ولفت الوزير اللبناني إلى نجاة 19 شخصًا كانوا على متن المركب قبالة السواحل السورية.

وبحسب وكالة “رويترز”، بأن السلطات السورية بدأت في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس بعد ظهر أمس الخميس.

لكن لم توضح السلطات السوية بعد ماذا حدث للقارب.

وأكدت مديرية الصحة في مدينة طرطوس، أن كوادرها الطبية في حالة استنفار مستمر، وأن منظومة الإسعاف والطوارئ “تنفذ الاستجابة الفورية والمناسبة لحالات الغرق التي وصلت قرب الشاطئ، وذلك عبر تقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن للهيئة العامة لمشفى الباسل”.

يذكر ان غالبية الغرقى من الجنسيتين السورية واللبنانية.