وفاة 20 مهاجرًا قُبالة هجرة ساحل تونس خلال محاولتهم الوصول إلى ايطاليا-غرق 13 قبالة بحر تونس-غرق مركب اليونان- الغارقين قبالة السواحل السورية - غرق قارب السواحل اليونانية لبنان 200 مهاجر-المهاجرين تونس

المقاومة الشعبية: نتضامن مع عوائل ضحايا الغارقين قبالة السواحل السورية

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، مساء اليوم الجمعة، بيانًا يؤكد تضامنها مع عوائل ضحايا المركب الغارقة قبالة السواحل السورية.

وجاء في بيان الحركة: “نعبر عن تضامننا الكامل مع عوائل ضحايا المركب الغارقة قبالة السواحل السورية، والذين تلقفتها الأمواج العاتية، أثناء رحلتهم للهجرة إلى أوروبا، ونسأل الله أن يتغمد الغرقى بواسع رحمته ويلهم عوائلهم جميل الصبر والسلوان”.

وقالت حركة المقاومة الشعبية إن “حادثة الغرق الجديدة، لتؤكد أن على الجهات المسؤولة أن تقوم بواجبها تجاه شعوبها، بما يوفر لهم الحياة الكريمة والآمنة المستقرة، بما يحول دون تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة التي تخطف خيرة أبناء الأمة ومستقبلها الواعد”.

وأكدت أن سياسات الدول الغربية المعادية لشعوبنا العربية والإسلامية، تعد شريكًا وسببًا رئيسيًا في حالة الفقر والحروب والفتن التي تعيشها أمتنا، القائمة على سرقة ثرواتها ومحاولة فرض الأجندة الغربية عليها.

وأشارت حركة المقاومة الشعبية إلى أنه “يتوجب على قادة الأمة إلى التيقن إلى حجم المؤامرة التي تحاك ضد شعوبنا، والإخلاص في توفير الحياة الكريمة وفرص العمل والأمن والاستقرار الاجتماعي في كنف دولنا العربية والإسلامية”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت مصادر محلية، عن تشكيل خلية عمل مشتركة بين سفارتي فلسطين لدى لبنان وسوريا، لمتابعة وقائع غرق مركب قبالة السواحل السورية، يضم عددا من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأعلن وزير النقل اللبناني، اليوم عن انتشال جثث 62 شخصًا قبالة سواحل سوريا، ليرتفع بذلك عدد ضحايا قارب المهاجرين من لبنان إلى أوروبا هذا الأسبوع.

ولفت الوزير اللبناني إلى نجاة 19 شخصًا كانوا على متن القارب أيضًا.

وبحسب وكالة “رويترز”، بأن السلطات السورية بدأت في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس بعد ظهر أمس الخميس.

لكن لم توضح السلطات السوية بعد ماذا حدث للقارب.

وأكدت مديرية الصحة في مدينة طرطوس، أن كوادرها الطبية في حالة استنفار مستمر، وأن منظومة الإسعاف والطوارئ “تنفذ الاستجابة الفورية والمناسبة لحالات الغرق التي وصلت قرب الشاطئ، وذلك عبر تقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن للهيئة العامة لمشفى الباسل”.

يذكر ان غالبية الغرقى من الجنسيتين السورية واللبنانية.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version