الخارجية السويدية القضية الفلسطينية

الخارجية السويدية تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية وحل الدولتين

نيويورك- مصدر الإخبارية

شددت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، اليوم الجمعة، على دعمها للقضية الفلسطينية وحل الدولتين، وإدانتها لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك.

وثمن المالكي، بيان الخارجية السويدية بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وبدعم السويد لدولة فلسطين وللشعب الفلسطيني.

وأطلع المالكي نظيرته السويدية على تدهور الأوضاع في الأرض الفلسطينية، بسبب إمعان “إسرائيل”، في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق الإنسان، بما في ذلك القتل العمد الاعتقال الإداري، وهدم المنازل والترحيل القسري، وإرهاب المستوطنين، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في القدس.

وطالب وزيرة الخارجية السويدية، باعتبارها من الدول التي تحترم القانون الدولي وحقوق الانسان، بمواصلة دعمها للقضية الفلسطينية في حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني لإنهاء الاحتلال واحقاق حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير والاستقلال.

ودعا المالكي إلى دعم دولة فلسطين في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، والعمل مع الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، تنفيذًا وحماية لحل الدولتين المجمع عليه دوليًا.

اقرأ/ي أيضًا: فلسطين تُطالب بدعم أونروا وتجديد ولايتها لمدة ثلاث سنوات قادمة

Exit mobile version