تيك توك تحظر جميع عمليات جمع التبرعات السياسية في الولايات المتحدة

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت شركة تيك توك إنها بدأت تطلب “تحققًا إلزاميًا” للحسابات السياسية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وستحظر جميع عمليات جمع التبرعات السياسية على منصة الفيديوهات القصيرة الخاصة بها.

ويمكن أن تؤثر التغييرات على الطريقة التي يتفاعل بها الملايين من مستخدمي الشركة في الولايات المتحدة مع المحتوى السياسي قبل انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

وأضافت الشركة في منشور إن الضغط للتحقق من الحسابات السياسية بدأ على أساس تجريبي وينطبق على الحكومات والسياسيين والأحزاب السياسية على المنصة .

في غضون ذلك، سيبدأ تيك توك حظر لجمع التبرعات السياسية خلال الأسابيع المقبلة وهو جزء من جهد أوسع لتضييق الخناق على قدرة السياسيين على تسييل المنصة.

وقالت الشركة إنه بموجب التغييرات القادمة، لن يُسمح للسياسيين والأحزاب السياسية بمطالبة مستخدمي تيك توك بالتبرعات أو توجيههم إلى مواقع جمع التبرعات.

وأشارت إلى أن “التحديثات الأخرى ستتضمن منع الحسابات السياسية من استخدام ميزات تحقيق الدخل الأخرى للمنصة”.

وكتب بليك تشاندلي، رئيس حلول الأعمال العالمية في تيك توك، في منشور المدونة: “على وجه التحديد ، لن يتمكنوا من الوصول إلى ميزات مثل الإهداء والإكراميات والتجارة الإلكترونية ، ولن يكونوا مؤهلين للحصول على صندوق Creator Fund الخاص بنا”.

ولفت إلى أن تيك توك تحظر بالفعل الإعلانات السياسية في سياساتها، ولكن لتعزيز تطبيق القاعدة، ستقوم المنصة الآن بإزالة جميع أدوات الإعلان بالكامل من الحسابات التي تخص سياسيين وأحزاب سياسية.

اقرأ أيضاً: تيك توك يطرح تطبيق جديد للصور بالكاميرا الأمامية والخلفية