ما يجب معرفته عن تحديث ويندوز 11 الجديد؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

بعد ما يقرب من عام واحد من إطلاق مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 11 الرائد، قامت شركة التكنولوجيا العملاقة رسميًا بطرح أول تحديث رئيسي لنظام التشغيل.

وأصدر التحديث، المتاح مجانًا لمستخدمي ويندوز 11 الحاليين، في أكثر من 190 دولة. وحمل العديد من الميزات الجديدة ورؤية مايكروسوفت لمستقبل العمل المختلط.

وأوضح بانوس باناي، نائب الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، بالتفصيل كيف يهدف التحديث الأخير إلى جعل العمل عن بُعد على جهاز الكمبيوتر أسهل وأكثر أمانًا.

وقال “على سبيل المثال، تستخدم أداة جديدة تسمى التحكم في التطبيقات الذكية الذكاء الاصطناعي لحظر التطبيقات الضارة أو غير الموثوق بها من التشغيل على الأجهزة”.

وأضاف “تتضمن التغييرات الأخرى تحسينات على برنامج تخطيطات سناب الذي يساعد الأشخاص على تحسين طريقة عرضهم عندما يحتاجون إلى تطبيقات أو مستندات متعددة أمامهم في نفس الوقت”.

وأشار إلى أن التحديث يقدم أيضاً ميزة “جلسات التركيز” و “عدم الإزعاج” للمساعدة في تقليل الانحرافات التي تبعدك عن المهمة التي تقوم بها.

وتابع “عند بدء جلسة تركيز جديدة، ستقوم بتنشيط ميزة “عدم الإزعاج” التي تعمل على إسكات جميع الإشعارات وإيقاف تشغيل شارات شريط المهام”.

وبين أن “قائمة “ابدأ” حصلت أيضًا على بعض التحديثات، بما في ذلك وظيفة بحث أسرع وأكثر دقة وطرقًا جديدة لتخصيص القائمة. توجد الآن أيضًا علامات تبويب متاحة في مدير الملفات، والتي قال باناي إنها الأكثر طلبًا من مستخدمي ويندوز”.

واستطرد “في الوقت نفسه، تساعد أداة جديدة تسمى تأثيرات الاستديو في ويندوز على تحسين مكالمات الفيديو والصوت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تصفية ضوضاء الخلفية، مثل جزازات العشب وبكاء الأطفال، وتزيل كائنات الخلفية”.

وأكد أن “الميزة ترفع عيون المتحدث بمهارة وتجعلها تبدو كما لو كانت تنظر مباشرة إلى الكاميرا في مكالمات الفيديو”.

ونوه إلى أن “التحديث طرح بعض ميزات إمكانية الوصول التي تم الإعلان عنها مسبقًا، بما في ذلك التسميات التوضيحية الحية على مستوى النظام والتي تقوم تلقائيًا بإنشاء تسميات توضيحية من أي شكل من أشكال المحتوى الصوتي”.