طبيب الراحل هشام سليم يتحدث عن تفاصيل آخر لحظات حياته

وكالات- مصدر الإخبارية

تحدث د. ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام، والطبيب الخاص للفنان المصري الراحل هشام سليم، تفاصيل الأيام واللحظات الأخيرة في حياته وأسباب تدهور صحته.

وأوضح عبد القادر أن التدخين كان سببًا رئيسيًا في سرطان الرئة الذي أصاب سليم ووصل به إلى مرحلة متقدمة، مشيرًا إلى أنه لم يكتشف المرض إلا في مراحله المتأخرة، لذلك خضع للعلاج لمدة سنة كاملة بمستشفى دار الفؤاد.

ولفت إلى أنه تناول العلاجات الكيميائية والمناعية، ولكنه كان يتعرض للانتكاس وهذا طبيعي مع الإصابة بسرطان الرئة في المراحل المتقدمة من المرض.

وبين الطبيب عبد القادر أن عدم ظهور سرطان الرئة بأعراض واضحة يستطيع المريض اكتشافها مبكراً جعل اكتشاف إصابة هشام سليم لإصابته بالسرطان في مراحله المتأخرة.

وأشار إلى أن البصاق المدمم هو من إحدى علامات الإصابة بسرطان الرئة المتقدم، مردفًا: “هدف العلاج في المراحل المتقدمة هو زيادة متوسط عمر المريض والتخفيف من الألم، وأنه تم علاجه في مصر في مستشفى دار الفؤاد”.

وأضاف طبيب هشام سليم: “كورونا جعلتنا نكتشف حالات كثيرة من سرطان الرئة في مراحلها المبكرة وذلك بفضل الأشعة المقطعية التي كانت تطلب من مريض كورونا للتأكد من التشخيص”.

وأكد أن التدخين هو من العوامل الأساسية وهو يصيب غير المدخنين أيضًا مثل التلوث البيئي.

يشار إلى أن الفنان المصري الراحل هشام سليم تحدث عن إصابة والده بالسرطان، وكيف تلقى خبر إصابته بهذا المرض، وذلك في لقاء متلفز قبل سنوات.

اقرأ/ي أيضًا: وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع مع هذا المرض