الخارجية الفلسطينية: تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية عالمياً

رام الله - مصدر الإخبارية 

أفاد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية بمتابعة مصابي كورونا لدى الجاليات الفلسطينية حول العالم، اليوم الأحد، تسجيل حالة وفاة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية للمواطنة زكية محمد سعيد نصار (70) عاما في ولاية ميتشغان.

وارتفع عدد الوفيات حتى اللحظة لـ(74) حالة، وتم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا من أبناء الجالية في ولاية ميتشغان، ليصبح عدد الإصابات (1355) إصابة.

وأوضحت الوزارة أنه تم استئناف دخول المواطنين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تم دخول الدفعة السادسة هذا اليوم ومن ضمنهم المواطنين المقدسيين حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

وذكرت الخارجية الفلسطينية  أن فريق العمل واصل جهوده للتواصل والتنسيق مع دول الجوار للحصول على الموافقات اللازمة لفتح المطارات والمعابر لإعادة العالقين من أبناء شعبنا من مواطنين وطلبة في ظل تزايد مناشدات الطلبة والمواطنين الفلسطينيين في كثير من الدول العربية والغربية.

وقالت “باتت قضية العالقين والعمل على حلها تطغى بالاهتمام الأكبر على المستويات كافة، خاصة بعد ان أقدمت عديد الدول العربية على اجلاء رعاياها في ظل التفشي الكبير والمتسارع للوباء خاصة في السكنات الطلابية”.

من جهة أخرى ذكرت الخارجية الفلسطينية أن منحة التبرعات الماليزية المقدمة للشعب الفلسطيني ستصل مساء اليوم الأحد إلى مطار الملكة علياء الدولي، ويتابع الفريق التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين دخولها إلى وزارة الصحة.

وفي الإمارات أكدت السفارة الفلسطينية هناك عدم تسجيل أي إصابات جديدة في صفوف الجالية هناك ليبقى عدد الإصابات 23 و5 وفيات و6 حالات تعافي.

وأعلنت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في اتجاه واحد لعودة المواطنين المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة بدءاً من يوم الثلاثاء ١٢ مايو حتى الخميس ١٤ مايو.

وفي جدة تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف أبناء الجالية للمواطن سمير عادل مصطفى النخالة 63 عامًا حيث كان مصابا بفيروس كورونا.

وأفادت السفارة لدى مملكة السويد بتسجيل 5 إصابات جديدة من عائلة واحدة وتعافي 17 حالة ليبقى عدد الحالات النشطة 16 حالة.

وواصلت السفارة لدى الجمهورية التركية متابعة اوضاع العالقين من الجالية والطلبة الراغبين في العودة الى ارض الوطن سواء الى قطاع غزة او الضفة الغربية بما فيها القدس، خاصة في ظل توفر الامكانية لنقلهم عن طريق شركة الطيران التركية التي ستقوم بتسيير رحلات إلى كل من مصر والاردن لإجلاء الرعايا الاتراك.

وباشرت القنصلية العامة في اسطنبول عمل الترتيبات الخاصة مع المدارس الفلسطينية في اسطنبول لعقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام، حيث تم الاتفاق على عقد لجنتين سيتقدم للامتحان أمامهما 86 طالب وطالبة.

وفي الجزائر لم يتم تسجيل إصابات حتى الآن في صفوف الطلبة والجالية الفلسطينية والعالقين، ولا زالت السفارة تدعم اتخاذ التدابير والاجراءات الوقائية وعدم التهاون او التراخي.

وفي السودان، أفادت السفارة أن أبناء الجالية والطلبة وكوادر السفارة والعالقين بخير وسلامة ولا توجد في صفوفهم أية إصابة بالفيروس.