سفارة بريطانيا القدس-بريطانيا

بريطانيا تطالب بالكشف عن مصير جميع المفقودين والمعتقلين في سوريا

وكالات-مصدر الإخبارية

طالبت الحكومة في بريطانيا بالكشف عن مصير جميع المفقودين والمعتقلين في سوريا، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الاختفاء القسري لدى الأجهزة الأمنية السورية.

وقالت الحكومة البريطانية عبر حسابها على تويتر تغريدة، إن عشرات الآلاف من السوريين لا يزالوا مختفين قسرياً أو مفقودين، مضيفة أن النظام السوري يواصل ممارسة المعاملة القاسية أو المهينة بإخفاء مصيرهم ومكان وجودهم.

وشددت بريطانيا على “تأكيد دعوات اللجنة الدولية لشؤون المفقودين لتحديد مكان جميع المفقودين، والتحقيق بظروف اختفائهم في سوريا”، معتبرة أن المحاسبة استثمار في السلام.

وأشارت إلى أنها “سوف تواصل السعي لضمان محاسبة المسؤولين في النظام السوري عن الإخفاء القسري ومساءلتهم”.

اقرأ/ي أيضا: في خطيئة جديدة.. بريطانيا تدرس نقل سفارتها من تل أبيب للقدس

وكانت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية كشفت في وقت سابق أنها أودعت خلال السنوات الماضية أكثر من 20 وثيقة في مجلس حقوق الإنسان والتي اعتُمدت ضمن وثائقه الرسمية، حول ملف اللاجئين الفلسطينيين ومعاناة المعتقلين في السجون السورية.

وأوضحت المجموعة الحقوقية التي مقرها (لندن) إلى أنها أطلقت نداءات متكررة طالبت خلالها بالكشف عن مصير المعتقلين، إلا أن أي من نداءاتها لم يلق رداً أو إجابة من قبل السلطات السورية.

ولفتت إلى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين الموثقين لديها منذ عام 2011، حتى عام 2022، بلغ قرابة ألفي معتقل، بينهم رجال ونساء وأطفال وكبار في السن، ومن ضمنهم شخصيات فلسطينية بارزة لا تزال قيد الاعتقال أو وردت أنباء عن مقتلهم تحت التعذيب في السجون السورية.

Exit mobile version