مقاطع الفيديو القصيرة-يوتيوب

يوتيوب يكشف عن طريقة جديدة لكسب منشئي مقاطع الفيديو القصيرة المال

 وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف موقع يوتيوب عن طريقة جديدة تسمح للمبدعين بكسب المال من مقاطع الفيديو القصيرة، وذلك على خلفية المنافسة المتزايدة من تيك توك.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء أن خدمة البث المملوكة لشركة جوجل كشفت عن خطة لإضافة إعلانات إلى أداة الشورتات لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة تمنح المبدعين 45٪ من الإيرادات.

وأضاف “للمقارنة، فإن برنامج التوزيع القياسي لمقاطع الفيديو غير القصيرة هو 55٪ في يوتيوب، وفي تيك توك أنشئوا صندوق بمليار دولار لدفع رواتب المبدعين”.

تأتي هذه الخطوة في ظل مكافحة يوتيوب منافسه تيك توك التطبيق الذي وصل بالفعل إلى مليار مستخدم شهريًا.

يذكر أنه في إطار المنافسة أطلق يوتيوب شورتًا في نهاية عام 2020 وهي ميزة تتيح لك إنشاء وتحميل مقاطع فيديو مدتها دقيقة واحدة، جذبت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة شهريًا.

وفي أبريل الماضي، أنشأ يوتيوب صندوقًا بقيمة 100 مليون دولار لجذب المبدعين لإنتاج مقاطع فيديو قصيرة وكوسيلة للحفاظ على المواهب الموجودة. وتهدف الخطة الجديدة لمشاركة الإيرادات إلى أن تكون أداة أكبر وأكثر استقرارًا لجذب المبدعين، وفكرة لم تفكر بها تيك توك بعد.

وبلغت إيرادات جوجل من بيع الإعلانات على موقع يوتيوب في النصف الأول من العام الجاري 14.2 مليار دولار، بزيادة 9٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اقرأ أيضاً: تقرير: ميتا تحيزت للمحتوى العبري ضد الفلسطيني في عدوان 2021

Exit mobile version