مسؤول مصري لمصدر: لا مستقبل لإسرائيل مع مواصلتها الاعتداءات على الفلسطينيين

دعا الفصائل إلى إنهاء الانقسام

سماح شاهين- مصدر الإخبارية

أكد مساعد وزير الخارجية المصري السابق السفير جمال بيومي، إدانته اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، الذي يقف صامدًا للدفاع عن أرضه وعن أولى القبلتين وثاني الحرمين.

وقال بيومي في حوار خاص مع “شبكة مصدر الإخبارية“، إنّه “من واجبنا نحو فلسطين ونحو متطلبات الأمن القومي العربي، مواصلة دعم الصمود الفلسطيني على أرضه”.

وأوضح أنّ المطلوب من الفلسطينيين هو مواصلة الصمود والتمسك في الأرض ومقاومة جرائم التهجير وهدم البيوت والمدن، لافتًا إلى أنّ مصر والأردن تُجري اتصالات بشكل مستمر لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

وتابع: “نهدف لتنشيط اتصالاتنا مع المنظمات الدولية والإقليمية، لإطلاعهم على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”.

وأشار بيومي إلى أنّ المطلوب من الفصائل الفلسطينية ممارسة سياسة ضبط النفس، والتركيز على الهدف الأسمى، وهو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو1967 عاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: “تخسر القضية الفلسطينية كثيرًا نتيجة الانقسام القائم بين حماس والسلطة الفلسطينية الشرعية”، مردفًا: “يجب أنّ يدرك الجميع بأن فلسطين الموحدة بكل أبنائها هي أفضل الخيارات”.

وأضاف مساعد وزير الخارجية المصري السابق، أنّه “يجب أن نثق مهما طال الزمن فلا مستقبل لـ”إسرائيل” مع مواصلة الاعتداءات على الفلسطينيين، وتصعيد الأحداث تجاه كل حدودها خاصة مع قطاع غزة وسوريا ولبنان.