أبو دقة لمصدر: نُدين أحداث نابلس ونُطالب الأجهزة الأمنية بالإفراج عن المُطاردين

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

دان مسؤول منظمة (الصاعقة) بقطاع غزة محيي الدين أبو دقة، الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، والتي شملت الاعتداء على الأبرياء والمدنيين واعتقال المُطاردين لأجهزة الاحتلال الإسرائيلية.

وطالب أبو دقة خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أجهزة الأمن الفلسطينية بالإفراج الفوري عن مصعب اشتية وعميد طبيلة دون شروط.

وأشار إلى أن حملة أجهزة الأمن الفلسطينية بالضفة الغربية، هي إفشال لجهود الحوار الوطني المقرر انعقاده في الجزائر، وطعنة في خاصرة شعبنا الرافض لسياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

ووصف سلوك الأجهزة الأمنية بالمُدان وغير المقبول، معتبرًا ما “قامت به أجهزة الأمن الفلسطينية بأنه جريمةٌ بحق المقاومين من أبناء شعبنا وهذا لا يخدم إلا الاحتلال”.

وشدد، “لا نقبل استمرار سياسة الأجهزة الأمنية ضد أبناء شعبنا وهذه الجريمة لن تُغتفر، وإطلاق النار على أبناء شعبنا يُعد تجاوزًا لجميع الخُطوط الحمراء”.

ودعا الأجهزة الأمنية إلى التوقف فورًا عن اعتقال أبناء شعبنا من المقاومين والأسرى المحررين المُفرج عنهم من سجون الاحتلال، مؤكدًا “هؤلاء الأسرى هم تيجان فوق رؤوسنا”.

وكانت مدينة نابلس شهدت خلال اليومين الماضيين أحداثًا مؤسفة احتجاجًا على اعتقال الأمن الفلسطيني مُطاردَينْ، تمثلت في حالةٍ من الفلتان الأمني، وتخريب بعض المنشآت التجارية والاقتصادية قبل السيطرة على الأوضاع مِن قِبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: كيف تابع الاعلام العبري أحداث مدينة نابلس الأخيرة؟