الخارجية تُرحب بالإجماع الدولي على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره

رام الله- مصدر الإخبارية

أبدت وزارة الخارجية والمغتربين، ترحيبها بالإجماع الدولي الذي بدى واضحًا في كلمات ومواقف رؤساء وقادة الدول، وأكد عليه أكثر من مسؤول دولي وأممي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77.

واعتبرت الخارجية أن الاجماع يأتي انسجاماً مع الشرعية الدولية وقراراتها والقانون الدولي، والتي تنص صراحة على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن الإجماع وتلك المواقف غير كافية ما لم تقترن بإجراءات وخطوات عملية تؤدي لحماية حل الدولتين وضمان تنفيذه على الأرض من خلال إرغام الاحتلال على وقف الاستيلاء على الأراضي والاستيطان وجميع انتهاكاته وجرائمه وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وشددت الخارجية على أن المطلوب دوليًا هو التمسك بحل الدولتين شكلاً ومضمونًا واتخاذ إجراءات دولية كفيلة بضمان تنفيذه على الأرض دون أي تلاعب بمضمونه تحت أية اعتبارات أو حجج إسرائيلية.

وأكدت أن حل الدولتين هو نتاج لحل وسط تاريخي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لا يمكن القبول بالمساومة عليه أو الانتقاص منه أو تقليصه أو تجزئته بأي شكل كان، بما يحقق لشعبنا حلاً سياسياً عادلاً يضمن اعتراف الجانب الإسرائيلي والمجتمع الدولي بالحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا: المالكي لوزير خارجية اليونان: الاحتلال يُدمر حل الدولتين بشكلٍ ممنهج