علاء الريماوي - ما بعد الرئيس عباس

تحذيرات من التحريض المُمنهج على الصحفي علاء الريماوي

رام الله _ مصدر الإخبارية

حذرت كتلة الصحفي الفلسطيني، مساء اليوم، من التحريض المُمنهج الذي يتعرض له الصحفي علاء الريماوي مراسل قناة الجزيرة مباشر في الضفة والأسير المحرر وتعتبره مقدمة لأفعال خطيرة، تعيد للأذهان جريمة اغتيال الناشط السياسي نزار بنات.

وقالت الكتلة في بيان صحفي ، إن هذا السلوك يستدعي وقفة وطنية شاملة وتحركًا صحفيًا محليًا ودوليًا، فاستمرار الاعتداء على الصحفيين دون عقاب، تماهٍ مع السياسة الصهيونية وامتداد لاغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وطالبت محمد اشتية بصفته رئيسا للوزراء بوضع حد لسلوك أجهزته الأمنية وتوفير الحماية للصحفي الريماوي، ونحمله ورئيس السلطة محمود عباس المسؤولية المباشرة عن أي أذى يصيب الصحفي الريماوي وصحفيي وسائل الاعلام العاملة في الضفة المحتلة.

وأضافت أن “استمرار سياسة الإرهاب الممنهج ضد الصحفيين انتهاك لكل القوانين، واستهداف للمشروع الوطني الفلسطيني الذي يعد الصحفيون وفي مقدمتهم الزميل علاء الريماوي رؤوس الحربة الإعلامية فيه، وجسره إلى العالم، وإن صمتنا عن استهدافه يجعلنا في دائرة التواطؤ والشراكة، وإن سلوك الأجهزة الأمنية في الضفة وتاريخها في التعامل مع الصحفيين والنشطاء وليس آخره ما جرى في نابلس من أحداث، يجعلنا ندق ناقوس الخطر ونطرق جدار الخزان صارخين بأعلى صوت، صرخة الشهيد ناجي العلي لا لكاتم الصوت”.

إقرأ أيضاً/ هيئة حقوقية: المحكمة التي تنظر في قضية اغتيال نزار بنات مكبلة الأيدي

وثقت كتلة الصحفي الفلسطيني، 300 انتهاك ضد الحريات الإعلامية في فلسطين منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت أنّ سجل جرائم الاحتلال بحق الصحفي الفلسطيني يمتد ليطال الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال، والذين بلغ تعدادهم 19 معتقلا، بتهمة التحريض ونشر منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version