الانتخابات المحلية- لجنة العمل الحكومي- لجنة العمل الحكومي قرارات- اجتماع لجنة العمل الحكومي

قرارات لجنة العمل الحكومي.. تخصيص أرض حكومية لإنشاء مدرسة جديدة

غزة- مصدر الإخبارية

أصدرت لجنة متابعة العمل الحكومي خلال اجتماعها الأسبوعي في غزة، مساء اليوم اليوم الأربعاء، سلسلة قرارات وأحالت مقترحات مقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

وقررت اللجنة، صرف مبلغ مالي لدعم فاتورة رواتب موظفي الهيئات المحلية، وكلفت وزارة المالية بزيادة قيمة عطاء المواد التموينية، لصالح وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأعلنت اللجنة تخصيص قطعة أرض حكومية في غزة، لصالح وزارة التربية والتعليم بهدف إنشاء مدرسة جديدة، فيما ألغت تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية، نظرًا لمخالفة شروط التخصيص.

وأعفت لجنة متابعة العمل الحكومي مربي الأغنام والأبقار من رسوم بعض الطعومات واللقاحات، المحصلة بوزارة الزراعة، واعتمدت تنسيب وزارة السياحة والآثار، حول المرحلة الأولى من مشروع التنقيب عن الاكتشاف الأثري في منطقة البريج.

وقررت تشكيل لجنة برئاسة ديوان الفتوى والتشريع وعضوية عدد من جهات الاختصاص، للنظر في اللائحة الإدارية والنظام المالي المقترحين للجان الزكاة.

وصادقت على مشروع قرار وزارة العمل، حول منح الإجازة المهنية للعاملين في المهن الحرفية، وكلفت كافة الدوائر الحكومية بإعداد مؤشرات جودة لخدماتها المقدمة للمواطنين، والمعتمدة ضمن دليل الخدمات الحكومية.

كما أعلنت اللجنة تشكيل لجنة حكومية برئاسة وزارة المالية وعضوية عدد من الوزارات، لمتابعة ملف مؤسسات التقسيط وآليات عملها.

وقررت تنسيب التعديلات المقترحة من وزارة المالية على قانون ضريبة الدخل رقم (17) لسنة 2004م، والتعديلات المقترحة على قانون المرور رقم (5) لسنة 2000م، للمجلس التشريعي الفلسطيني.

وشددت لجنة متابعة العمل الحكومي على رفضها قرار سلطات الاحتلال منع تصدير بعض المنتجات الزراعية، مستنكرة محاولاته المستمرة لابتزاز المزارع الفلسطيني في مصدر رزقه، داعية إلى “وضع حد لسياسة التحكم في الصادرات ضمن الحصار المفروض على شعبنا”.

Exit mobile version