غنام الصليب الأحمر الأسرى

غنام تدعو الصليب الأحمر لتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى خاصة أبو حميد

رام الله- مصدر الإخبارية

دعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بدور أكبر تجاه ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، وعلى رأسهم الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد الذي يواجه ظروفاً صحية صعبة.

جاء ذلك خلال لقائها في مقر محافظة رام الله والبيرة، مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر في الضفة الغربية والقدس الجديد أرنو ميفر، بحضور مديرة مكتب الصليب سهى مصلح، لبحث آخر التطورات بشأن الأسرى، واعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وعمليات هدم المنازل واستهداف المناطق المصنفة “ج”.

وطالبت غنام، الصليب الأحمر للقيام بدور يتعدى الدور الخدماتي، خصوصا في ظل ما يعانيه الاسرى من ظروف قاسية نتيجة سياسة القتل البطيء التي تطبق بحقهم.

وأشارت إلى أن الاحتلال ينتهك كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، دون أن يحرك العالم والمؤسسات الحقوقية ساكنًا.

وشددت على ضرورة مساندة الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية للمزارعين في قطف الزيتون وللمواطنين في المناطق المستهدفة من الاحتلال خاصة مع تصاعد اعتداءات المستوطنين على المزارعين.

من ناحيته، وضع ميفر المحافظ غنام بصورة المشاريع التي تنفذها لجنة الصليب الأحمر لدعم الشعب الفلسطيني خاصة في المناطق المصنفة “ج”.

وأكد ميفر أن اللجنة تتابع ملف الأسرى وكافة المستجدات داخل السجون وحالة الأسير المريض ناصر أبو حميد واللجنة على تواصل دائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة لمتابعة وضعه الصحي.

ونوه إلى أن الصليب بدأ العمل لتمكين المزارعين من الوصول الآمن لحقولهم خلال موسم قطف الزيتون، وأن طواقمه تعمل على متابعة اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين في كافة المناطق.

اقرأ/ي أيضًا: المالكي لوزير خارجية اليونان: الاحتلال يُدمر حل الدولتين بشكلٍ ممنهج

Exit mobile version