سكان النقب

النقب: الاحتلال يهدم مسكناً في البقيعة للمرة الثانية

النقب المحتل – مصدر الإخبارية

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مسكن سالم أبو عصيدة في قرية البقيعة بمنطقة النقب المحتل، والذي كان قد هُدم مطلع العام بحجة البناء غير المرخص.

وقوأكد أبو عصيدة أن “السلطات هدمت البيت وتركتنا بالعراء دون مأوى، نفترش الأرض ونلتحف السماء، وكل هذا بادعاء البناء بدون ترخيص، وتتهمنا السلطات باحتلال الأرض في النقب”.

وتابع أن “المسكن كان يأوي 14 نفرا، بينهم معاق، وأولادنا لم يذهبوا للمدرسة، ولا تتوفر لدينا المتطلبات الأساسية للحياة. هدموا البيت وفجروا حاويات المياه ورموا حبوب القمح على الأرض”.

وهدمت آليات وجرافات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي، بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، منزلين في حي شنير بمدينة اللد تعود ملكيتهما لعائلة شواهنة، بذريعة البناء دون ترخيص.

كما هدمت آليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة، يوم 7 أيلول/ سبتمبر الجاري، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، للمرة الـ206 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010، على الرغم من موجة الحر الشديد

وتشهد بلدات عربية عدة تصعيدا في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيبة وعين ماهل ويافا وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم مسكنين شرق رام الله ويُشرد ساكنيها

Exit mobile version