المنحة القطرية دفعة فبراير - رابط تحديث المنحة القطرية

العمادي يُعلن موعد صرف المنحة القطرية دفعة شهر سبتمبر

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن السفير القطري محمد العمادي، اليوم الأربعاء، موعد صرف دفعة شهر سبتمبر/ أيلول من المنحة القطرية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.

وأكد العمادي أن صرف “المنحة” بقيمة 100 دولار سيبدأ من يوم غدٍ الخميس الموافق 22/09/2022م.

وأشار إلى أن المساعدات النقدية ستُقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة، أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع المُحددة في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

بدورها بدأت الأمم المتحدة في إرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية عبر الهواتف تُعلمهم بأن الصرف سيكون بـ 310 شيكل.

وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الإعلان عن موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، خاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عدة، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، منذ ما يقارب عن 16 عامًا على التوالي.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً لمصادر حكومة لفلسطينية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن قطر شرعت في تقديم مساعدات مالية لحركة “حماس”، وللأسر المتعففة، وتمويل قطاع الكهرباء في قطاع غزة اعتبارا من عام 2018، في اطار تفاهمات التهدئة سارية المفعول، تخفيفًا عن المواطنين وتعزيزًا لصمودهم.

أقرأ أيضًا: التنمية تُوضح حقيقة إزالة عُمال الداخل المحتل من المنحة القطرية

Exit mobile version